من هو هنيبعل القذافي؟

11 كانون الأول 2015 | 22:37

القذافي وزوجته اللبنانية ألين سكاف

هانيبعل القذافي هو الابن الرابع للرئيس الليبي السابق معمر القذافي. ولد في 20 أيلول 1975، وهو أول من تم تعيينه في منصب "المستشار الأول للجنة إدارة الشركة الوطنية العامة للنقل البحري"، عام 2007 بعد حصوله على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال واقتصاديات ولوجستيات النقل البحري من جامعة كوبنهاغن لإدارة الأعمال. وهو متزوج من اللبنانية ألين سكاف.

في 15 تموز 2008 قامت شرطة جنيف في سويسرا بالقاء القبض على القذافي الابن وزوجته سكاف لتوجه إليهما اتهامات منها "الأذى الجسدي  والتهديد" في حق خادمين خاصين بهما في احد فنادق جنيف، وأطلق سراحهما بعد يومين بكفالة وغادرا البلاد، تم إسقاط  الاتهامات في 3 أيلول من العام 2008 بعد أن سحب المدعيان بلاغهما الرسمي، لكن نتيجة الحدث توترت العلاقات الليبية السويسرية وقامت السلطات الليبية باعتقال رجلي أعمال سويسريين في طرابلس بزعم عدم احترامهما قوانين الإقامة والهجرة، فيما قالت الحكومة السويسرية أن سبب احتجازهما هو انتقاما من القبض على القذافي الابن وزوجته.

لهانيبعل العديد من الفضائح والمشاكل القانونية في عدد من المدن الأوروبية، وسبق له أن كان وسط تحقيق من الشرطة البريطانية في لندن بعد سماع موظفي فندق فخم بالعاصمة البريطانية في الواحدة والنصف صباحا صراخا لامرأة تتعرض للضرب من الجناح الذي يقيم به وزوجته والتي تكلف الاقامة به 4000 جنيه استرليني في الليلة حيث منع حراس هانيبال الشخصيين دخول رجال الشرطة للجناح ليتم اعتقال ثلاثتهم إلا أن هانيبال لم يتم اعتقاله بعد أن حضر السفير الليبي في لندن ليبلغ الشرطة البريطانية أن هانيبال لديه جواز سفر ديبلوماسي.

هذا الخبز الصحي لم تتذوقوا له مثيلاً

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard