السنيورة رثى بيار صادق: اختزل برسومه العشرات من المقالات والآلاف من الكلمات

24 نيسان 2013 | 13:02

اعتبر الرئيس فؤاد السنيورة في بيان رثى فيه الفنان ورسام الكاريكاتير بيار صادق "ان وفاته شكلت لحظة حزن شديد لي ولكثير من اللبنانيين وكذلك من الإخوة العرب الذين كانوا يتابعونه. فلقد رحل هذا الفنان اللبناني والعربي الكبير وهو في عز العطاء بعد مسيرة طويلة طبعت الصحافة اللبنانية والعربية بطابعها، حيث تربع على عرش الابداع اليومي الذي لم ينزله عنه احد" .
اضاف: "لقد رفع بيار صادق الكاريكاتير الى مراتب لم تكن فيها من قبل، فقد قلب المقاييس، ففيما كانت الصحف تقرأ من صفحتها الاولى تحول القراء معه للبدء بالصفحة الاخيرة. كان يوقع بريشته كل يوم على ايامنا واحداثنا ويحيلها إلى فكرة سهلة التناول والفهم والتقبل. كان بيار صادق ضميرنا الساخر والحزين الذي كان يختزل بلوحة واحدة من رسومه وصوره العشرات من الصفحات والمقالات والالاف من الكلمات".
وختم السنيورة: "لقد خسر لبنان، والصحافة اللبنانية والعربية قامة كبيرة لن يستطيع احد تعويضها بسهولة. رحم الله الفنان الكبير، الذي ما من شك ان نتاجه سيبقى في ذاكرة اللبنانيين وتاريخهم".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard