انتقادات لكوريا الشمالية بسسب انتهاك حقوق الانسان في مجلس الامن الدولي

11 كانون الأول 2015 | 09:46

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

واجهات #كوريا_الشمالية انتقادات حادة في مجلس الامن الدولي بسبب انتهاكات حقوق الانسان في جلسة عقدت للسنة الثانية على التوالي في هذا الشأن.
واكد رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان التابعة للامم المتحدة زيد بن رعد الحسين في بداية الاجتماع ان "ملايين الاشخاص ما زالوا يرون حقوقهم الاساسية ترفض" في هذا البلد الشيوعي.
واضاف انه نظرا "لحجم وخطورة" هذه الممارسات "من الضروري" ابلاغ المحكمة الجنائية الدولية بالجرائم ضد الانسانية التي ترتكب في كوريا الشمالية.
ويملك مجلس الامن الدولي القدرة على تحقيق هذا المطلب القديم، لكن دبلوماسيين في الامم المتحدة يرون ان الصين التي تدعم بيونغ يانغ، ستستخدم حق النقض (الفيتو) ضد اي مبادرة من هذا النوع.
وقال المفوض الاعلى لحقوق الانسان ان "الممارسات الفاضحة مستمرة ولم تتوقف ولم تصحح من قبل الحكومة"، مذكرا بان ما بين ثمانين و120 الف سجين سياسي ما زالوا في معسكرات اعتقال حسب ارقام الامم المتحدة.
كما اكد ضرورة اجراء "حوار مفتوح" مع النظام الشيوعي "لتشجيعه على الاصلاحات"، معتبرا ان بيونغ يانغ "بذلت بعض الجهود لدخول الساحة الدولية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard