الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كاميرون: أزمة المهاجرين قد تدفع بريطانيا الى الخروج من الاتحاد الاوروبي

المصدر: "أ ف ب"
كاميرون: أزمة المهاجرين قد تدفع بريطانيا الى الخروج من الاتحاد الاوروبي
كاميرون: أزمة المهاجرين قد تدفع بريطانيا الى الخروج من الاتحاد الاوروبي
A+ A-

حذر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد #كاميرون من ان ازمة المهاجرين التي تجتاح اوروبا "يمكن ان تقود بريطانيا الى الخروج من الاتحاد الاوروبي في الاستفتاء المقبل". وقال في مقابلة مع مجلة "سبيكتيتور": "وسط ازمة المهاجرين، سيكون التأثير (تدفق المهاجرين على اوروبا) على المدى القصير ان الناس سيفكرون: يا الهي، ابعدوا اوروبا عنا، انها تجلب لنا المشاكل".


وأضاف: "اتفهم ان الناس يميلون الى القول: بعد كل المشاكل التي تتعاقب علينا، بالتأكيد نحن افضل حالا اذا عزلنا انفسنا عن هذا الاتحاد. لكنني اعتقد ان هذا الاستنتاج خاطئ". واشار الى ان "الناخبين قد يستنتجون على المدى الطويل انه من الافضل البقاء على مقربة من صنع السياسات في اوروبا من اجل التعامل مع الازمة"، ملمحا الا انه "قد لا يدعو الى استفتاء مبكر".


ويقوم كاميرون حالياً بجولة في اوروبا، في مسعى لاقناع الاتحاد الاوروبي بتطبيق اصلاحات، قبل ان يبدأ حملته بشأن البقاء في الاتحاد الاوروبي، وقبل الاستفتاء المقرر اجراؤه نهاية 2017. ومما قاله ايضا: "اريد ان تبقى بريطانيا في الاتحاد الاوروبي بعد تطبيقه اصلاحات".


ووافقت بريطانيا على استقبال 20 الف لاجئ من مخيمات في الدول المجاورة لسوريا. لكنها ليست مشاركة في البرنامج الرسمي لاستقبال الآتين في شكل مستقل الى بريطانيا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم