الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

موغريني: مستمرون في الدفاع عن حقوق الإنسان في أي مكان يشهد تهديداً

موغريني: مستمرون في الدفاع عن حقوق الإنسان في أي مكان يشهد تهديداً
موغريني: مستمرون في الدفاع عن حقوق الإنسان في أي مكان يشهد تهديداً
A+ A-

صدر عن الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا #موغريني باسم #الاتحاد_الأوروبي، لمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، البيان الاتي:


"في اليوم العالمي لحقوق الإنسان هذا العام، تطلق الأمم المتحدة احتفالات مدة سنة، بمناسبة الذكرى الخمسين على اعتماد العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية، والعهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية اللذين وقعا في عام 1966. وحددت هاتان المعاهدتان الأساسيتان الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية الخاصة بالبشر من ولادتهم وطيلة حياتهم، وقد بدلتا مصير الكثير من الناس.


وفي ضوء التحديات المتزايدة الحالية التي تواجهها حقوق الإنسان وحكم القانون، وفي إطار الأزمة الاقتصادية العالمية، والفقر، وعدم المساواة المتزايدة، تبقى هاتان المعاهدتان ركيزة عمل الاتحاد الأوروبي لدعم حقوق الإنسان والحريات الأساسية والدفاع عنها، وتشكلان القاعدة القانونية الدولية الأساسية لشمولية هذه الحقوق والحريات وعدم تجزئتها وترابطها.


وتعطي خطة العمل الجديدة الخاصة بحقوق الإنسان والديموقراطية التي اعتمدها الاتحاد الأوروبي في تموز الماضي أهمية متساوية لجميع هذه الحقوق، وتلتزم من خلال خطوات ملموسة بدعمها وضمان تحقيقها للجميع. علاوة على ذلك، يكرس الاتحاد الأوروبي جهوده أكثر من أي وقت مضى لمساعدة منظمات المجتمع المدني والجهات الفاعلة الأخرى كلها على مناصرة حماية حقوق الإنسان واحترامها، سواء الحقوق المدنية والسياسية أو الاجتماعية أو الاقتصادية أو الثقافية. وللاتحاد الأوروبي سجل حافل في دعم المدافعين عن حقوق الإنسان حول العالم، وهو نفسه مثال مقنع على المنافع التي يحققها مجتمع مدني حيوي.


وتضافر اليوم شبكتنا من بعثات الاتحاد الأوروبي وسفارات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي حول العالم، والممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان ستافروس لامبيرينيدس، وفرق عملنا في عواصم الاتحاد الأوروبي، الجهود لإحياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وسنستمر في مناصرة حقوق الإنسان والدفاع عنها ودعمها في أي مكان من العالم يشهد تهديدا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم