الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

الامير علي: أخشى المطالبة بمنظمة اخرى غير "الفيفا"

المصدر: (أ ف ب)
الامير علي: أخشى المطالبة بمنظمة اخرى غير "الفيفا"
الامير علي: أخشى المطالبة بمنظمة اخرى غير "الفيفا"
A+ A-

دعا الامير علي بن الحسين امس الاربعاء من دكار (السنغال) الى اصلاح المنظمة الكروية الدولية (الاتحاد الدولي لكرة القدم) "الفيفا" من أجل "إنقاذها" ووعد بأن تلعب افريقيا "دورا قياديا" بها.


وقال الامير علي في لقاء مع وسائل الاعلام بينهم وكالة "فرانس برس" في اطار جولته في القارة السمراء: "كرة القدم هي الرياضة الاكثر شعبية في العالم، وسمعة المنظمة (الفيفا) على النقيض من ذلك. بامكاننا تغيير هذا الامر والانتخابات المقبلة ستكون حاسمة".
ودعا الى شفافية أكثر. وقال: "لا يمكن ان تكون لدينا منظمة تعنى بالاسرار، يجب ان تحظى بثقة الجميع"، مضيفا "أخشى انه اذا لم ننجح، لن تكون هناك اصوات تطالب بمنظمة اخرى غير الفيفا. والحال هذه انا افكر في العكس: يجب انقاذ الفيفا".
واضاف: "طريقتنا في القيام بذلك ستكون مختلفة. يجب ان نعمل على اعادة الثقة الى الفيفا وان تكون عضوية الفيفا مصدر فخر. لن يتم القيام بكل شيء من زوريخ".
وتابع "هذه الانتخابات حاسمة بالنسبة لفيفا كي تكون اكثر شفافية والا تكون هناك اسرار. الفيفا لديه الكثير من الفرص والكثير من الاموال، لقد حان الوقت لوضع كل هذا في خدمة كرة القدم".
وبحسب الامير علي فإن "افريقيا حاسمة في القيام بكل ما نرغب في فعله، تطوير كرة القدم. نحن بحاجة الى تطوير البنى التحتية في افريقيا، الملاعب والتجهيزات. حان الوقت لنؤكد ان كرة القدم ليس لها حدود في جزء من العالم".
واردف الامير الاردني الذي سيتوجه غدا الى نيجيريا بحسب المقربين منه، قائلا: "افريقيا تحتل مكانة متميزة. انها قارة كبيرة لكرة القدم، لديها المؤهلات وهي بحاجة فقط الى تطويرها. حان الوقت كي تلعب افريقيا دورا قياديا على مستوى الفيفا".
وتعتبر افريقيا مصدرا لعدد مهم من الاصوات كون عدد اعضائها في الفيفا يبلغ 54 اتحادا.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم