الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مسلحون ملثمون يدمرون كنيسة كاثوليكية في عدن

المصدر: "أ ف ب"
مسلحون ملثمون يدمرون كنيسة كاثوليكية في عدن
مسلحون ملثمون يدمرون كنيسة كاثوليكية في عدن
A+ A-

اقدم مسلحون اليوم على تفجير كنيسة كاثوليكية في #عدن، ثاني أكبر المدن في #اليمن، حيث عزز جهاديون وجودهم، على خلفية انعدام الامن المتزايد. وقالت مصادر أمنية ان 4 مسلحين ملثمين اقتحموا، وهم يهتفون "الله اكبر"، حي المعلا السكني، حيث دمروا الكنيسة بواسطة المتفجرات.


ولم يعد المبنى سوى كومة ركام، على ما اكد مقيمون في قطاع حافون، حيث وقع الهجوم. وقال شهود عيان ان المسلحين تمكنوا من مغادرة المكان بعد التفجير. كذلك، أشار سكان إلى أن الكنيسة الواقعة في جوار مقبرة مسيحية، كناية عن مكان عبادة صغير شيّد في خمسينيات القرن الماضي، في زمن الوصاية البريطانية، ولم تعد مقصودة من اعوام.


وروى شهود ان المسلحين جاؤوا في مركبة، ومعهم متفجرات داخل صناديق كرتونية، فاعترضهم احد الفتية القاطنين في جوار الكنيسة. لكنهم أمروه بالدخول إلى منزله. وبعد مغادرتهم، وقع الانفجار الذي دمّر الكنيسة، والحق اضرارا بالمنازل المحيطة.


ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. لكن مسؤولا في الشرطة اشار الى احتمال ان يكون وراء التفجير جهاديون، اما من "القاعدة"، اما من "الدولة الاسلامية"، وهذان التنظيمان يستغلان الحرب الاهلية وغياب الدولة، لنشر مناخ من انعدام الامن في كبرى مدن جنوب اليمن. وقال مسؤول في شرطة عدن ان ذلك "تحد واضح لمعركة مقبلة بين المحافظ المعيّن ومدير الامن وبين التنظيمات الارهابية، كـ"داعش" والقاعدة". ويقصد بذلك خلف حاكم عدن جعفر سعد الذي قتل الاحد في اعتداء بسيارة مفخخة تبناه #الدولة_الاسلامية.


يشار الى ان ملثمين احرقوا في 16 ايلول الماضي كنيسة القديس يوسف في حي كراتر في عدن ومسيحيو اليمن من الأجانب أو اللاجئين أو المقيمين في شكل مؤقت، ويحاولون عدم لفت الأنظار، خوفا من الجماعات الجهادية.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم