السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

داود أوغلو: روسيا تحاول تنفيذ "تطهير عرقي" باللاذقية

المصدر: (رويترز)
داود أوغلو: روسيا تحاول تنفيذ "تطهير عرقي" باللاذقية
داود أوغلو: روسيا تحاول تنفيذ "تطهير عرقي" باللاذقية
A+ A-

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو اليوم، إن الجنود الأتراك أرسلوا إلى شمال العراق بعدما زاد تهديد تنظيم #الدولة_الإسلامية المتشدد للمدربين العسكريين الأتراك وإن نشر الجنود كان نوعا من التضامن وليس العدوان.


وقال لمجموعة من الصحافيين الأجانب في إسطنبول: "هؤلاء المدربون في معسكر بعشيقة تعرضوا لتهديد من #داعش (الدولة الإسلامية) لأن المعسكر يبعد ما بين 15 و20 كيلومترا عن #الموصل. ولم يكن لديهم سوى أسلحة خفيفة".


وتابع: "لذا، عندما زادت التهديدات أرسلنا بعض القوات لحماية المعسكر، ليس كنوع من العدوان ولكن كعمل تضامني".


وقال إن روسيا تحاول تنفيذ عميلة "تطهير عرقي" بمحافظة اللاذقية بشمال #سوريا بطرد التركمان والسنّة من اللاذقية لإقامة ملاذ آمن لها وحماية القواعد الروسية والسورية.


وأضاف: "تحاول روسيا تنفيذ عملية تطهير عرقي بشمال اللاذقية لطرد السكان التركمان والسنة الذين ليست لهم علاقة طيبة مع النظام. يريدون (الروس) طردهم. يريدون تطهير هذه المنطقة عرقيا لحماية قواعد النظام وروسيا في اللاذقية وطرطوس".


في سياق آخر، قال داود أوغلو إنّ #تركيا مستعدة للعمل مع روسيا لتجنب حوادث مشابهة لإسقاط الطائرة الروسية. وأكد أن بلاده "مستعدة للعمل" مع روسيا لتجنب تكرار "حوادث مماثلة" لتلك التي أدت إلى اسقاط قاذفة روسية بنيران الجيش التركي فوق الحدود السورية الشهر الماضي.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم