السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

انجيلا ميركل... "شخصية سنة 2015"

المصدر: "رويترز"
انجيلا ميركل... "شخصية سنة 2015"
انجيلا ميركل... "شخصية سنة 2015"
A+ A-

اختارت مجلة "تايم" الاميركية المستشارة الألمانية #أنجيلا_ميركل "شخصية السنة 2015"، وذلك لما أبدته من مرونة وقدرة على القيادة في أزمة اللاجئين السوريين والاضطراب في الاتحاد الأوروبي في شأن العملة الموحدة هذه السنة.


وقالت مديرة تحرير المجلة نانسي جيبس في بيان، إنه "رغم الأزمات في المنطقة التي كانت سببا للتساؤل عن إمكان بقاء أوروبا"، ظهرت ميركل (61 عاما) "كلاعب أساسي". وكتبت: "بسبب طلبها من بلدها أكثر مما تجرأ عليه معظم السياسيين، وبسبب وقوفها بحزم ضد الاستبداد... وتقديمها نموذجا راسخا للقيادة الأخلاقية في عالم قلّت فيه تلك القيم ... اختارت مجلة "تايم" أنجيلا ميركل شخصية السنة." ونوهت "تايم" بقيادة ميركل هذه السنة للتعامل الغربي مع ضمّ الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين للقرم، وترحيبها باللاجئين إلى #ألمانيا، رغم "غلق الأبواب وبناء الجدران وانعدام الثقة".


وفي أول رد فعل على الاختيار، قال المتحدث باسم الحكومة ستيفان سيبرت في مؤتمر صحافي: "أنا واثق من أن المستشارة ستعتبر هذا (الاختيار) حافزا لأداء عملها".


وكانت ميركل تصدرت القائمة القصيرة للمرشحين للقب، والتي شملت المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب –وقد حل ثالثا- وزعيم تنظيم #الدولة_الإسلامية أبو بكر #البغدادي الذي حل في المركز الثاني. وهي أول امرأة تحصل على اللقب منفردة، خلال 29 عاما، رغم تكريم نساء أخريات ضمن مجموعات. وكان أطلق على ميركل أقوى سياسية على ظهر الكوكب، وهي أول امرأة تقود ألمانيا.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم