الرئيس اليمني يعيّن بديلاً لمحافظ عدن بعد اغتياله

7 كانون الأول 2015 | 17:23

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قراراً بتعيين محافظ جديد لمدينة عدن بعد اغتيال المحافظ السابق في انفجار سيارة مفخخة الأحد أعلن تنظيم #داعش مسؤوليته عنه.

وأصدر الرئيس قراراً جمهورياً يقضي بتعيين العميد عيدروس قاسم الزبيدي محافظاً لمحافظة عدن.

وصباح الأحد قتل محافظ عدن اللواء جعفر سعد وستة من مرافقيه على الأقل في التفجير الذي وقع في حي التواهي وسط عدن. وكان سعد عين مؤخراً في منصبه واعتبر من المقربين من هادي الذي عاد الى عدن الشهر الماضي بعد اشهر من المنفى في الرياض.

وتحظى عدن بأهمية رمزية في النزاع المستمر في البلاد منذ اكثر من سنة إذ أعلنها الرئيس هادي عاصمة موقتة للبلاد بعد فترة من سيطرة المتمردين الحوثيين على صنعاء في ايلول 2014. وقد عاد اليها من الرياض منتصف تشرين الثاني الماضي.

وتشهد عدن وضعاً أمنياً متدهوراً منذ ان استعادت قوات هادي مدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية في تموز الماضي، السيطرة على اجزاء منها كانت بيد المتمردين الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وتمكّنت قوات هادي بعدها من استعادة أربع محافظات جنوبية هي لحج والضالع وأبين وشبوة.

وتعاني عدن من انتشار وتنامي نفوذ مجموعات مسلحة بينها تنظيمات جهادية، لا سيما تنظيم #الدولة_الاسلامية وتنظيم #القاعدة. وحي التواهي من المناطق التي لتنظيم "القاعدة" نفوذ فيه.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard