السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بان من مواقع اعتداءات باريس: "أنا باريسي"

المصدر: (أ ف ب)
بان من مواقع اعتداءات باريس: "أنا باريسي"
بان من مواقع اعتداءات باريس: "أنا باريسي"
A+ A-

زار الامين العام للامم المتحدة بان كي مون اليوم، المواقع التي تعرضت للاعتداءات في باريس في تشرين الثاني الماضي مرددا الشعار المتداول بعد هذه الاعتداءات: "انا باريسي".


وقال بان كي مون عند مدخل #مسرح_باتاكلان الذي شهد سقوط اكبر عدد من قتلى #اعتداءات_باريس "انا باريسي"، قبل ان ينتقل الى مقهى "لا بون بيار" الذي سقط عدد من مرتاديه قتلى ايضا في اطلاق نار استهدفهم بشكل عشوائي في الثالث عشر من تشرين الثاني الماضي.


واضاف الامين العام للامم المتحدة: "على الحياة ان تستمر. ان باريس كانت رمزا للثقافة وفن الحياة، واليوم باتت ايضا رمز مقاومة الارهاب".
وتابع بان كي مون وهو يقدم تعازيه الى ممثلي الاحياء التي وقعت الاعتداءات فيها: "ان الامم المتحدة وشعوب العالم تقف اليوم مع شعب فرنسا وسكان باريس في هذه الاوقات الصعبة".


وقام بان كي مون بهذه الجولة برفقة عمدة #باريس آن هيدالغو واحتسى فنجانا من القهوة في مقهى "لا بون بيار"، قبل ان يقف بضع دقائق على الرصيف قبالته.
وتجمع عدد من المارة حول الامين العام وصفقوا له مرارا.


وقالت هيدالغو في تصريح صحافي ان بان كي مون "اراد بالفعل ابداء تضامنه مع باريس. وهو كثير الاعجاب بالباريسيين الذين سرعان ما تجاوزوا" هذه المحنة.


واضافت ان بان كي مون "قال لنا انه يرغب في وضع برنامج حول مسألة مكافحة الارهاب مع الحكومات، ولكن عبر التربية وكل ما له علاقة بالاسباب، اذا اردنا بالفعل وقف مسار الحقد والموت".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم