بهية الحريري: تسمية فرنجية للرئاسة مبادرة وطنية

5 كانون الأول 2015 | 16:09

اعتبرت رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري أن مبادرة "الرئيس سعد الحريري لتسمية النائب سليمان فرنجية لرئاسة الجهورية وطنية".

كلام الحريري جاء خلال استقبالها فاعليات بيروتية، في إطار لقاءاتها الأسبوعية في "بيت الوسط"، بحضور النواب: غازي يوسف، محمد قباني وعمار حوري، حيث جرى عرض لمجمل التطورات المحلية والإقليمية وشؤون العاصمة.

ووصفت الحريري في مستهل اللقاء، المناخ القائم حاليا في البلد بـ"الإيجابي"، لافتة إلى أن "المرحلة الراهنة دقيقة وأحيانا خطرة، ولذلك نأمل أن نصل إلى الخواتيم الإيجابية". وقالت: "نعيش اليوم موسم أعياد، حيث يتزامن هذه السنة عيدا الميلاد والمولد النبوي الشريف، لذلك نأمل أن تمر هذه الفترة بهدوء وأمن وسلام واستقرار على الجميع".

وهنأت اللبنانيين بـ"عودة العسكريين الأسرى"، معتبرة أنها "فرحة لا توصف"، وأملت أن "يأخذ الله بيد المسؤولين لتحرير بقية العسكريين المختطفين".

واشارت إلى أن "كل مواطن دفع تكلفة الفراغ الرئاسي القائم بالأمن والاقتصاد وحتى بالصدقية، بالإضافة إلى صورة لبنان أمام الخارج وقيمته وانتظام العمل بداخله".

وقالت: "يأتي انتخاب رئيس للجمهورية على رأس الأوليات اليوم في لبنان، وبعد ذلك لا بد من ورشة عمل في البلد يكون بندها الأول المصالحة لمعالجة الانقسام العمودي المخيف الحاصل".

ثم استقبلت وفدا عكاريا برئاسة رئيس دائرة الأوقاف الشيخ مالك الجديدة، ضم عددا من رؤساء البلديات والمشايخ والأساتذة ورجال الأعمال وفاعليات.

وأشارت أمام الوفد إلى أن "عكار قدمت الكثير للوطن ولم تعط حقها"، وقالت: "نحن نعتبر كل منطقة من لبنان بحاجة لأن تكون متوازنة بإنمائها مع المناطق الأخرى. والرئيس الشهيد رفيق الحريري استشهد لأنه وحد البلد، ووحد العالم من حول البلد. أما نحن فلا نخاف وسنكمل الطريق معتمدين على إيمان الناس بهذا المشروع القائم على بناء الدولة التي شكل مظلة للجميع".

وأضافت: "مهمتكم كأساتذة وكمشايخ ورجال دين مضاعفة لمنع دخول الأفكار الغريبة عن بيئتنا ومجتمعنا إلى عقول الجيل الجديد".

كذلك استقبلت الحريري كلا من قائد شرطة بيروت العميد محمد الأيوبي ورئيس بلدية عكار العتيقة خالد بحري.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard