الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

مطلوب فجّر نفسه خلال عملية دهم للجيش

المصدر: "النهار"
مطلوب فجّر نفسه خلال عملية دهم للجيش
مطلوب فجّر نفسه خلال عملية دهم للجيش
A+ A-

أصدرت قيادة الجيش - مديرية التوجيه بياناً قالت فيه انه فجر اليوم، وأثناء دهم قوة من #الجيش منزل المطلوب محمد مصطفى حمزة في محلة دير عمار- الشمال، بادر الأخير الى رمي رمانتين يدويتين في اتجاه عناصر الجيش، انفجرت إحداهما، ما أدى الى إصابة سبعة عسكريين بينهم ضابطان بجروح غير خطرة.


وأضافت ان حمزة أقدم على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف ما ادى الى مقتله ومقتل مواطنين أثنين من اقربائه واصابة عدد آخر بجروح. والمدعو حمزة مطلوب للعدالة لاقدامه خلال العام 2014 على اطلاق النار في اتجاه دوريتين تابعتين للجيش في محلة المنكوبين - طرابلس، ومشاركته ضمن مجموعة مسلحة بتاريخ 23/9/2014 في اطلاق النار على نقطة مراقبة تابعة للجيش في محلة البداوي- طرابلس، ما أدى إلى استشهاد أحد العسكريين، اضافة الى اطلاق النار أيضا في اتجاه مواطنين ما تسبب باصابة أحدهم.


وقد أوقفت قوى الجيش بنتيجة عملية الدهم عددا من الاشخاص اللبنانيين والسوريين على صلة بالانتحاري القتيل. تولت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادث باشراف القضاء المختص.


وفي وقت سابق، عُلِم ان المطلوب حمزة فجّر نفسه، أثناء عملية دهم قام بها #الجيش فجر اليوم، في بلدة دير عمار نطاق فصيلة البداوي، ما ادى الى وفاة والدته حسنة حمزة وإبنة شقيقته الطفلة إسراء محمد السيد وجرح شقيقته صفا حمزة .


كما اصيب عدد من العسكريين، وتم نقل الجرحى إلى مستشفى الخير للمعالجة.


وأعلن الصليب الاحمر عن نقل 6 جرحى من الانفجار الذي وقع خلال عملية الدهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم