الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

المرشحون الأميركيون الجمهوريون يتعهّدون بإلغاء الإتفاق النووي مع إيران

المصدر: "أ ف ب"
المرشحون الأميركيون الجمهوريون يتعهّدون بإلغاء الإتفاق النووي مع إيران
المرشحون الأميركيون الجمهوريون يتعهّدون بإلغاء الإتفاق النووي مع إيران
A+ A-

تعهّد المتنافسون على منصب المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية في تشرين الثاني 2016، الخميس بالتراجع عن #الاتفاق_النووي المبرم مع ايران في تموز 2015، واقسموا اثناء تجمع للأميركيين اليهود الجمهوريين في واشنطن على دعم اسرائيل.


وقال السيناتور ماركو روبيو ثالث المرشحين بحسب استطلاعات الرأي "على اولئك المسارعين لابرام صفقات مع ايران، ان يعلموا انه في بداية ولايتي ساعيد فرض العقوبات التي يريد اوباما تعليقها".


وكان روبيو يتحدث امام التجمع السنوي الذي ينظمه التحالف اليهودي الجمهوري وهو منظمة يمولها الملياردير وقطب الكازينوهات شيلدون اديلسون.
ومن المقرر ان يشارك المتنافسون الجمهوريون ال 14 ايضا في هذا التجمع ما يعكس نفوذ رجل الاعمال هذا بين الجمهوريين.


من جهته، قال السناتور المحافظ المتطرف تيد كروز "اذا انتخبت رئيسا فسامزق ، في اليوم الاول لولايتي، هذا الاتفاق النووي الايراني الكارثي".
وبعد ان شبه الاتفاق الدولي مع ايران بمؤتمر ميونيخ الذي تراجعت فيه الديموقراطيات امام هتلر في 1938، وباراك #اوباما يرئيس الوزراء البريطاني الاسبق نيفيل تشامبرلين، اقسم كروز على انه سيقول لآية الله خامنئي "بلا لبس: اما ان توقفوا برنامجكم النووي العسكري او سنوقفه لكم".


ووسط تصفيق الحضور، كرّر روبيو وكروز وعدا قديما للمحافظين الاميركيين بنقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس.


ووصف روبيو وضع الاتحاد الاوروبي علامات منشا مغايرة لمنتجات المستوطنين اليهود في الاراضي الفلسطينية المحتلة، بانه "معاد للسامية".
واضاف وسط تصفيق حاد، "هناك قوانين تمييزية تنطبق فقط على اليهود يجري ادراجها في القانون الاوروبي للمرة الاولى منذ اكثر من نصف قرن".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم