تونس ألغت مسابقة تطويع ضباط تضمنت أسئلة دينية

23 نيسان 2013 | 11:12

قررت وزارة الداخلية التونسية إلغاء مسابقة لإختيار عدد من ضباط الصف لجهاز الحرس الوطني (الدرك)، أثارت جدلا واسعا بسبب تضمنها أسئلة دينية دفعت إلى بروز مخاوف من سعي رسمي لـ "أسلمة" المؤسسة الأمنية في البلاد.
وقالت الوزارة في بيان، إنها قررت أيضا فتح تحقيق إداري في شأن الإمتحان الذي خضع له المترشحين في المسابقة المذكورة لإنتداب ضباط صف في جهاز الحرس الوطني.
وأوضحت أن التحقيق المذكور يستهدف "تحديد المسؤولية في الموضوع، وترتيب الأثر القانوني على ذلك"، وذلك "في أعقاب ما أثاره إختبار إنتداب عرفاء للحرس الوطني من ردود فعل"، وفي إطار "سعي الوزارة إلى دعم سياسة الحياد والعمل بكل شفافية ودرءاً لكل تشكيك".
يُشار إلى أن صحيفة إلكترونية تونسية كشفت في وقت سابق أن المسابقة المذكورة تضمنت أسئلة دينية، منها:"من هي أول امرأة قطعت يدها في السرقة؟"، و"ماذا تعني الصفا والمروة؟"، و"من هو أول من استقبل القبلة حيا وميتا؟"، و"كم عدد القراءات الصحيحة للقرآن؟" و"ما هي أقصر سورة في القرآن؟" و"ما هي أطول سورة في القران؟".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard