"اعجاب" دولي باداء الكويت في مكافحة الفساد

26 كانون الأول 2012 | 10:21

المصدر: " ا ش ا"

  • المصدر: " ا ش ا"

أكدت وزارة العدل الكويتية أن تقرير فريق استعراض تطبيق اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد بشأن تقييم مدى امتثال الكويت لأحكام اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد تضمن "اعجابا" بأداء الكويت وجودة تدابيرها التشريعية والتنفيذية والقضائية.
وأوضحت الوزارة في بيان صحافي أن الكويت خضعت في العامين الماضيين لمراجعة دقيقة بشأن مدى تطبيقها لاحكام اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد. وأسفرت القرعة التي اجريت من قبل أمانة مؤتمر الدول الاطراف في اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد عن تكليف جمهورتي سريلانكا واثيوبيا باستعراض مدى تطبيق الكويت لاحكام اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد .
واشارت الى أن اللجنة المشتركة بين وزارتي العدل والخارجية قامت بالتواصل مع الدولتين المكلفتين باستعراض اداء الكويت في هذا المجال والتواصل مع امانة مؤتمر الدول الاطراف لاتفاقية الامم لمكافحة الفساد مبينة ان الامانة طلبت من الكويت موافاتهما باجابات معززة بادلة على العديد من الاستفسارات الخاصة بعملهما.
وأفادت الوزارة بأن فريق الاستعراض المشكل من ممثلين عن امانة مؤتمر الدول الاطراف التابع لمكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وخبراء حكوميين للدولتين المستعرضتين اجرى زيارة للكويت في الفترة بين 10 و14 حزيران الماضي، تم خلالها تقديم اجابات وافية معززة بالدلائل ردا على استفسارات اخرى قدمها فريق الاستعراض، والذى أصدر تقريره بشأن مدى امتثال الكويت لاحكام اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد وتضمن اشادة بتعاون الكويت الدولي في هذا المجال.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard