السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

خفض دعم مشاريع الطاقة الشمسية في بريطانيا يؤثر على الوظائف

المصدر: وكالات
خفض دعم مشاريع الطاقة الشمسية في بريطانيا يؤثر على الوظائف
خفض دعم مشاريع الطاقة الشمسية في بريطانيا يؤثر على الوظائف
A+ A-

أشار تقرير لرابطة الطاقة الشمسية في بريطانيا إلى فقدان نحو 576 وظيفة في صناعة الطاقة الشمسية، بالتزامن مع أخطار من فقدان 1600 وظيفة أخرى نتيجة للخفض المتوقع في دعم مشاريع الطاقة الشمسية.
وأجرت الرابطة مسح يضم أكثر من 200 شركة للطاقة الشمسية تمثل أقل من 10% من إجمالي الشركات في القطاع، كذلك ذكرت أنَّه تم فقدان نحو 1200 وظيفة في القطاع بسبب فشل بعض الشركات.
وأوضحت أنَّه إذا تم تطبيق هذه البيانات على مستوى الصناعة ككل، فقد يصل عدد الوظائف التي تم وقفها إلى نحو 6.5 آلاف وظيفة، فضلاً عن ارتفاع الأخطار لنحو 18.5 ألف آخرين.
وأشار المسح الذي يقدّم أحدث البيانات الخاصة بتأثير خفض الدعم المقرر على وظائف القطاع، إلى أنَّ نحو 90% من الشركات نوهت إلى ارتفاع أخطار الوظائف لديها، في حين صرحت 25% منها بأنَّها عرضة للإغلاق.
وتعاني صناعة الطاقة الشمسية في بريطانيا عدة خطط حكومية لخفض الدعم المالي لصناعة الطاقة المتجددة، إذ أشارت الحكومة في تموز الماضي إلى أنَّها تنوي خفض الدعم لمشاريع الطاقة الشمسية على الأسطح المنزلية والتجارية والخاصة بمزارع الطاقة الشمسية الصغيرة بنسبة 87%.
وعلى الرغم من عمليات الخفض المتوقعة، قالت وزيرة الطاقة البريطانية آمبر رد إنَّها تعتقد أنَّ صناعة الطاقة الشمسية "ستستمر في النمو".
وتتوقع الحكومة أنَّ التكنولوجيا الخاصة بهذه الصناعة قادرة على الاستمرار من دون الدعم الحكومي، ومن المقرر صدور القرار النهائي بخصوص خفض الدعم المالي خلال الشهر المقبل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم