السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

كيف تحدّت هذه الفتاة أغرب أنواع التشوّهات الخلقيّة؟

كيف تحدّت هذه الفتاة أغرب أنواع التشوّهات الخلقيّة؟
كيف تحدّت هذه الفتاة أغرب أنواع التشوّهات الخلقيّة؟
A+ A-

تواجه الفتاة الهندية بريتي كوماري راي (17 عامًا) خطر الموت أو المعاناة من شللٍ دائم نتيجة التواء غير مألوف في عمودها الفقري. وتتحضّر راي، وبحسب ما نقل موقع "الدايلي ميل" الإلكتروني، لإجراء عملية جراحية شديدة الصعوبة لتصحيح الخلل الموجود في ظهرها والتي تأرجح مصيرها بين الحياة والموت. وشخّص الأطباء أن الشابة الصغيرة تعاني تشوّهاً خلقيّاً بدأت تظهر ملامحه منذ عامها الثامن.
وأكّد أكثر من 10 أطبّاء في نيوديلهي عجزهم عن إمكان إجراء جراحة تصحيحيّة لراي، الّا أنها ما لبثت أن وجدت جرّاحًا وافق على إجراء العمليّة رغم احتمالات المجازفة. لكن، ورغم علمها أن اللجوء الى الجراحة قد يودي بحياتها أو يعرّضها للشلّل، الّا أن راي اختارت المضيّ في قرارها رغبةً منها في العيش في إطار حياةٍ طبيعيّة كباقي البشر.
وعن الحالة النفسيّة التي تعيشها راي خلال فترة ترقّب عمليّتها الجراحيّة، تقول: "أنا متحمّسةٌ جدًّا لإجراء العمليّة. وأنا لست عصبيّةً على الإطلاق. كلّ ما أريده هو فرصة الحصول على الأفضل. قلت لعدد كبير من الأطباء أنني موافقة على تحمّل تبعات العمليّة الصعبة، الّا أن لا أحد منهم أنصت إليّ. واليوم ها أنا وجدت طبيبًا يوافق على مبادرتي بعد طول انتظار".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم