الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إردوغان يحذر الروس: لا تلعبوا بالنار

المصدر: "رويترز"
إردوغان يحذر الروس: لا تلعبوا بالنار
إردوغان يحذر الروس: لا تلعبوا بالنار
A+ A-

حذر الرئيس التركي رجب طيب #إردوغان اليوم #روسيا من "اللعب بالنار"، لكنه شدّد في الوقت نفسه على أنّه لا يريد الاضرار بالعلاقات مع #موسكو في تصريحات يرجح أن تؤجج الخلاف في شأن إسقاط مقاتلة روسية هذا الأسبوع.


وتدهورت العلاقات بين خصمي الحرب الباردة إلى أدنى مستوى في الآونة الأخيرة بعد أن أسقطت تركيا الطائرة قرب الحدود السورية.
وقال إردوغان لأنصاره خلال خطاب في بايبورت في شمال شرق #تركيا: "نعم إنها تلعب بالنار بمهاجمة المعارضة السورية التي تحظى بشرعية دولية بذريعة محاربة داعش (تنظيم #الدولة_الإسلامية)".


وأضاف: "العالم كله يعترف بأن تركيا على حق في هذا الحادث. وعليه فانها تلعب بالنار باستخدام هذا الحادث كذريعة لتوجيه اتهامات غير مقبولة ضدنا وتذهب بعيدا إلى حد إساءة معاملة مواطنينا الذين ذهبوا إلى روسيا للمشاركة في معرض (تجاري)".


وأسقطت تركيا الطائرة الروسية قرب الحدود السورية فيما كثفت موسكو الغارات الجوية في المنطقة حيث يقاتل مسلحون معارضون من التركمان القوات الحكومية السورية.


وقال اردوغان: "القيام بشكل غير مسؤول بضرب شاحنات في المنطقة تقوم بأنشطة تجارية أو في مجال المساعدة الانسانية هو لعب بالنار. نحن بإخلاص نوصي روسيا بألا تلعب بالنار".


وأضاف إردوغان أنه قد يتحدث مع نظيره الروسي فلاديمير #بوتين خلال قمة للتغير المناخي في باريس الأسبوع المقبل وهو نقاش سترحب به الولايات المتحدة وأوروبا اللتان تخشيان أن يصرف هذا النزاع الانتباه عن الحرب على مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم