الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

قهوجي: الخطر من مخيمات النازحين السوريين ازداد

المصدر: "رويترز"
قهوجي: الخطر من مخيمات النازحين السوريين ازداد
قهوجي: الخطر من مخيمات النازحين السوريين ازداد
A+ A-

عبر قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي عن قلقه من التهديد الأمني المتزايد الذي تمثله مخيمات النزوح السورية والتي قد تشكل مخابىء محتمله للمسلحين، لكنه أكد ان الوضع الامني في البلاد تحت السيطرة.


وقال قهوجي في مقابلة مع "رويترز": "نسبيا الوضع ممسوك وتحت السيطرة. لم تعد الامور فلتانة ولم نعد كما كنا في السابق نأكل كف ونصاب بالضياع والارباك والفزع. الوضع الامني بالداخل ممسوك ولكن هذا لا يلغي امكانية حصول خرق ما في مكان معين".


ورأى قهوجي أن لبنان أصبح في منتصف الطريق في محاربة الارهاب بينما الدول الاوروبية ما زالت في البداية.


وأكد قهوجي أن "الخطر من مخيمات النازحين السوريين ازداد"، وقال: "نحن قمنا بالعديد من المداهمات". ودعا الى ازاحة مخيمات النزوح السورية لاكثر من 500 متر عن الطرقات العامة في البقاع لمنع الخروقات الامنية أو اختباء الارهابيين. وشدد على انه ليس ضد النازحين ولكن عليهم ان يبتعدوا عن المناطق التي تؤذي اللبنانيين.


واشار قهوجي الى ان العمليات الانتحارية تتزايد عندما تحرز السلطات نجاحا في مكان ما. وقال "كان الارهابيون في السابق يفخخون السيارات على الحدود السورية ويرسلونها الى عرسال ومن ثم الى الداخل اللبناني."


وأوضح قهوجي أن لبنان ينتظر الهبة السعودية منذ سنة ونصف السنة، وتابع: "لقد اجرينا كل الاعمال التحضيرية والاجتماعات وحددنا احتياجاتنا ولكن كل شيء مازال على الورق حتى الان، وصلنا من الهبة السعودية حتى الان 47 صاروخاً فرنسياً فقط".


وأثنى على أن الأميركيين يقدمون للجيش اللبناني المساعدة كثيرا وكذلك البريطانيون، موضحاً ان كل سنة كان الامريكيون يمنحوننا بين 70 و80 مليون دولار لدعم الجيش ولكن عام 2016 ضاعفوا الرقم ووصلنا الى ما يفوق 150 مليون دولار.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم