أبو فاعور زار سامي الجميل: فرنجية هو الإسم المطروح للرئاسة

26 تشرين الثاني 2015 | 13:48

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

(الأرشيف).

استقبل رئيس حزب الكتائب النائب #سامي_الجميل في مقره في بكفيا وزير الصحة #وائل_ابوفاعور، شارك في اللقاء نائب رئيس الحزب الدكتور سليم الصايغ وتم البحث في تطورات الأوضاع السياسية.

وقال ابو فاعور بعد اللقاء: "التقيت النائب سامي الجميل في اطار التشاور الدائم والذي نحرص عليه بين الحزب التقدمي الإشتراكي وبين حزب الكتائب، وكما تعلمون هناك محاولات لتسوية ما في البلد ونقاش لحل الأزمة السياسية الحاصلة. من وجهة نظرنا كحزب تقدمي اشتراكي نحن مقتنعون تماما بأن الأوضاع السياسية الأمنية والإقتصادية تحتم حصول تسوية ما في البلد، والنقاش حول حل الأزمة السياسية الحاصلة. ومن وجهة نظرنا كحزب تقدمي اشتراكي نحن مقتنعون تمام الإقتناع بان الأوضاع السياسية والأمنية والإقتصادية تحتم حصول تسوية، عناوينها وكل الخبايا التي يمكن ان توجد فيها هي اليوم محور نقاش بين القوى السياسية، لكن ما نستطيع التأكيد عليه ان النية جامعة لدى كل القوى السياسية للبحث عن تسوية اسميناها في البيان المشترك الذي صدر بعد الإجتماع الذي حصل بين الرئيس سعد الحريري والنائب وليد #جنبلاط تسوية وطنية ميثاقية جامعة، وطبعا لحزب الكتائب في هذا الأمر موقف نحن نحرص الإستماع اليه والتشاور مع قيادة الحزب حوله، ونأمل ان تتقدم المشاورات في الأيام المقبلة ونرى ما يمكن ان يقود الى تسوية بين اللبنانيين".

وعما إذا كانت التسوية لصالح النائب #سليمان_فرنجية، أجاب: " من دون الدخول في التفاصيل واضح ان الإسم المطروح المتقدم هو اسم النائب سليمان فرنجية ولكن حتى اللحظة الأمور في طور التشاور على ضفتي المعادلة السياسية في البلاد للوصول الى ما يمكن الوصول اليه".

سئل: هل نضجت التسوية وهل كل الأطراف موافقة عليها؟ اجاب: "حتى اللحظة هناك نقاشات تجري". وعن موقف العماد ميشال عون؟ أجاب: "اسألي غيري عن هذا الموضوع. هناك نقاشات تحصل على ضفتي 14 و8 آذار واعتقد ان النقاش ناشط على ضفة 8 آذار بين #حزب_الله و #التيار_الوطني_الحر، الى اين يقود هذا الأمر، ينبئنا بالأخبار العماد ميشال عون وحزب الله".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard