السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

البترون تتحضر لعيد "الميلاد"

المصدر: البترون - طوني فرنجيه
البترون تتحضر لعيد "الميلاد"
البترون تتحضر لعيد "الميلاد"
A+ A-

ارتدت البترون حلّة الأعياد وتوسطت شجرة الميلاد الساحة العامة في المدينة بالتعاون بين البلدية وجمعية التجار، وأضيئت الزينة الميلادية في حضور وزير الخارجية والمغترين جبران باسيل، راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، قائمقام البترون روجيه طوبيا، رئيس بلدية البترون مرسيلينو الحرك واعضاء المجلس البلدي، رئيس جمعية تجار البترون روك عطية، آمر فصيلة درك البترون المقدم سيمون مخايل، الخوري فرنسوا حرب والاب جان كحالي، مخاتير المدينة، ممثلي جمعيات وأندية وحشد من الأهالي.
قدمت للحفل الاعلامية يارا حرب، فكلمة عطية الذي رحب بالحضور وقال:" في العام الماضي اجتمعنا لاضاءة الزينة ووعدنا بان زينة مدينة البترون ستكون أكثر جمالاً في هذه السنة، ولان البترون تستحق منا الكثير والافضل حققنا ذلك ويجب ان نبقى على مستوى طموحاتنا" شاكرا "كل من ساهم في تنفيذ الزينة".
ثم كانت كلمة الحرك الذي أكد العمل لما فيه خير ومصلحة مدينة البترون ومن أجل أن تكون الأجمل، "وها نحن نسعى في كل عام إلى أن نقيم زينة تليق بمدينتنا. ونتمنى أن تمر الأعياد بالخير والسلام على البترونيين واللبنانيين فينعم لبنان بالامن والطمأنينة التي نتوق اليها جميعا".
ألقى الوزير باسيل كلمة قال فيها: "هكذا تبنى المدن وتبنى المجتمعات وهكذا سنبني البترون خطوة خطوة رغم الظروف الصعبة، لكننا نحب مدينتنا وكلنا حب وعطاء لاعادة اعمارها" وختم مهنئا بالأعياد المقبلة.
وكانت كلمة للمطران خيرالله قال فيها:" في ظل الايام المظلمة في لبنان والشرق الاوسط والعالم كله، نضيء النور اليوم بايماننا لان عيد ميلاد يسوع المسيح ابن الله هو عيد النور وسوف ينير قلوبنا بالسلام والمحبة. معاً وبالتكاتف سوف نبني لبنان انطلاقا من البترون وبفضل كل الجهود سوف يبقى النور مشعاً في لبنان والعالم" متمنيا "للجميع اعيادا مباركة."
وفي الختام اضاء الوزير باسيل والمطران خيرالله والحرك وعطيه الشجرة والزينة التي عمت الشارع العام.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم