رسوم ميشلين عقل تحاكي معاناة فريدا كاهلو

24 تشرين الثاني 2015 | 11:46

المصدر: "دليل النهار"

  • المصدر: "دليل النهار"

تستعد الفنانة التشكيلية ميشلين عقل عند السادسة والنصف من مساء الأول من كانون الأول للمشاركة في معرض للفن التشكيلي في مستشفى رزق برعاية الجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت LAU، ومشاركة أربعة من الفنانين. وتستمر نشاطات المعرض حتى السادس عشر من كانون الأول، من العاشرة صباحاً إلى السابعة مساء.

شخصان وراء هذا الاندفاع للفنانة عقل، والدها الفنان ميشال عقل، الذي استمدت منه التمسك بالأرض رغم معايشتها لهول الحرب الأهلية. وهي لا تغفل اعترافها بالتأثر العميق بالرسامة المكسيكية الأسطورية فريدا كاهلو وبأسلوب حياتها وملابسها وشخصيتها ومعاناتها.

أغلبية اللوحات هي رسوم البيوت التي تستخدم فيها عقل مزيجاً من تقنيات الرسم والحفر وتعتبرها مرآة لشخصيتها. المنازل المتراكمة والقرميد والشبابيك والأبواب، عناصر تجمعها عقل بدقة لتكشف عبرها عن قصة فيها إما ابتسامة أو دموع من دون أن تخلو من شخصيات واضحة وأخرى مبهمة.

الحالة الصحية وعدم تمكنها من استخدام الألوان الزيتية والاكريليك دفاعها إلى البحث عن أسلوب مغاير، عبر أقلام الباستيل والكولاج، بألوان تشكل في عمقها موسيقى تعبيرية. وتقول: "أحاول من خلال الرسم الشعور بالأمان".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard