الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بلاتر وبلاتيني الى المحاكمة والقرار (بالايقاف) في كانون الاول

المصدر: "أ ف ب"
بلاتر وبلاتيني الى المحاكمة والقرار (بالايقاف) في كانون الاول
بلاتر وبلاتيني الى المحاكمة والقرار (بالايقاف) في كانون الاول
A+ A-

اعلنت غرفة الحكم في لجنة الاخلاق المستقلة اليوم الاثنين، بدء اجراءات محاكمة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" المستقبل جوزف بلاتر، ورئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني، الموقوفين 90 يوما عن اي نشاط رياضي، وستصدر الحكم بشأنهما في كانون الاول المقبل.


وكانت لجنة الاخلاق المستقلة اوقفت بلاتر وبلاتيني في 7 تشرين الاول الماضي عن ممارسة جميع الانشطة الكروية لمدة 90 يوماً (حتى 5 كانون الثاني 2016) بسبب "دفع غير شرعي" من الاول الى الثاني عام 2011 يصل الى مليوني دولار، عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة "الفيفا" بين 1999 و2002، واكدت انه "فد يتم تمديد فترة الايقاف 45 يوما اضافيا".


وجاء في بيان لغرفة الحكم: "فتحت اجراءات محاكمة جوزف بلاتر وميشال بلاتيني على اساس العناصر التي نقلتها اليها غرفة التحقيق".
وحسب البيان "تتوقع غرفة الحكم ان تصدر حكمها ضد الاثنين خلال شهر كانون الاول".


ويستطيع محامو بلاتر وبلاتيني "تقديم دفوعهم خصوصاً اي دليل له علاقة بتقرير غرفة التحقيق، وايضا طلب الاستماع الى موكليهم".
وحسب مصادر مقربة من لجنة الاخلاق، يواجه كل من بلاتر وبلاتيني غقوبة الايقاف من 5 الى 7 سنوات.
وبغض النظر عن الحكم الذي سيصدر بحقه، ينتظر بلاتيني قراراً سريعاً، لانه لا يزال رسمياً في السباق الى رئاسة "الفيفا" في الانتخابات التي ستجري في 26 شباط المقبل، فيما لن يكون القرار بنفس التأثير على بلاتر.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم