مرافقاً هولاند إلى مسرح باتاكلان... كاميرون: يجب على بريطانيا قصف "داعش" في سوريا

23 تشرين الثاني 2015 | 10:35

المصدر: "أ ف ب، رويترز"

  • المصدر: "أ ف ب، رويترز"

قال رئيس الوزراء البريطاني #ديفيد_كاميرون في #باريس اليوم، إنه مقتنع بأنه يجب على بلاده الانضمام إلى فرنسا وشركاء آخرين في شن ضربات جوية في سوريا بهدف هزيمة تنظيم #الدولة_الاسلامية.

وأضاف في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند: "سأقدم للبرلمان هذا الأسبوع استراتيجيتنا الشاملة للقضاء على #داعش (الدولة الإسلامية). أؤيد بشدة التصرف الذي قام به الرئيس هولاند لضرب داعش في سوريا، وأنا على اقتناع تام بأنه ينبغي على بريطانيا فعل ذلك أيضا".
وذكر كاميرون أنه سيعزز جهود تبادل معلومات المخابرات مع فرنسا وشركاء أوروبيين آخرين.
وقال هولاند إن فرنسا تعتزم تكثيف ضرباتها الجوية لأهداف الدولة الإسلامية في سوريا.

وأضاف ان حاملة الطائرات شارل ديغول "ستصل قريبا قبالة السواحل السورية ولديها تكليف واضح للضرب وبشدة ضد داعش".
واشار الى قرار الامم المتحدة نهاية الاسبوع الماضي لمكافحة التنظيم المتطرف، قائلاً انه "يستند" الى هذا النص لانه "وضعت اهدافا يجب ان تكون ايضا للمجتمع الدولي: تدمير داعش والعمل على التوصل الى حل سياسي في سوريا".

واكد من جهة اخرى من دون مزيد من التوضحيات: "لدينا اتفاق بين فرنسا والمملكة المتحدة، هو معاهدة لانكستر (وقعت عام 2010) التي تعني انه في مجال الدفاع، لدينا التزامات مشتركة تتجاوز ما يمكننا القيام به بين الحكومات الاوروبية".

وكانت الرئاسة الفرنسية أعلنت أنّ هولاند ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون زارا صباح الاثنين صالة #باتاكلان للحفلات الموسيقية التي استهدفتها اعتداءات الجهاديين التي وقعت في 13 تشرين الثاني في باريس.

وقالت الرئاسة ان كلا من هولاند وكاميرون وضع وردة امام الصالة التي قتل فيها 89 شخصا بينهم بريطاني. وكتب كاميرون في تغريدة ارفقها بصورة على حسابه عبر "تويتر" ان "الرئيس هولاند وانا جنبا الى جنب".

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard