الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

في يوم "الاستقلال"... زحف نحو ساحة الشهداء

في يوم "الاستقلال"... زحف نحو ساحة الشهداء
في يوم "الاستقلال"... زحف نحو ساحة الشهداء
A+ A-

تشهد ساحة الشهداء تدفقاً للمعتصمين والناشطين من المجتمع المدني وحزب "الكتائب". وانطلقت كل حملة من نقطة متجهة نحو ساحة الشهداء. وكان تجمع شباب مصلحة الطلاب في "الكتائب" امام بيت الكتائب المركزي في الصيفي للانطلاق بمسيرة دعت اليها المصلحة، تحت عنوان "الجمهورية بدها راس"، بمناسبة عيد الاستقلال، وستجوب المسيرة في وسط بيروت.


وبدات المواكب السيارة والباصات التي ترفع الاعلام اللبنانية واعلام الحزب بالوصول وسط حضور كثيف لوسائل الاعلام وللقوى الامنية. وتشارك في المسيرة السيدة جويس الجميل وعدد من المحازبين.


ويسعد ناشطون من حملة "طلعت ريحتكم" وجمعيات من الحراك المدني للتجمع في ساحة الشهداء، تمهيدا للبدء في الاعتصام والقيام بنشاطات مختلفة لتسليط الضوء على القضايا التي يعاني منها اللبنانيون كانقطاع الكهرباء والتهديد الذي يطال إنتاج الملح اللبناني والمطالبة بإعطاء الجنسية لأبناء الأم اللبنانية والافادة من تقديمات الضمان الاجتماعي، بعد مرور 10 أيام على مباشرة العمل في المؤسسات، إضافة إلى تصدر موضوع حل أزمة النفايات واجهة المطالب.


فيما انطلقت مسيرة "يلا نمشي" بدعوة من جمعية فرح العطاء ونقابة المحامين ومدارس من بعبدا الى ساحة الشهداء. 


أما "بدنا نحاسب" فانطلقت بمسيرة "الاستقلال" وتجاوزت نقطة جسر الكولا - المزرعة باتجاه مار الياس، وذلك بعدما تجمع المشاركون على درج المتحف، للانطلاق بمسيرة في اتجاه ساحة الشهداء. وتتعلق مطالب المشاركين بأزمة النفايات، محاربة الفساد، التقديمات الاجتماعية، ضمان الشيخوخة، قانون الايجارات، القانون 2000/220 المتعلق بالاشخاص ذوي الاعاقة.


وحمل اطفال حملة "بدنا نحاسب" الورود البيضاء والاعلام اللبنانية لوضعها امام نصب الجندي المجهول.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم