كيف ستكون حركة المطار يومَي السبت والأحد؟

21 تشرين الثاني 2015 | 15:06

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

أعلن المدير العام للطيران المدني بالتكليف ابرهيم ابوعلاوة "ان حركة #المطار تسير بشكل طبيعي وعادي، وان كل الإجراءات قد اتخذت في المطار لتأمين حركة الإقلاع والهبوط، ولا داعي لأي قلق بالنسبة لحركة المطار".

وقال ان "المديرية العامة للطيران المدني اللبناني، وبتوجيهات من وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر، كانت قد اتخذت منذ يوم الجمعة ومنذ تلقيها برقية البحرية الروسية في شأن المناورات التي ستجريها، كافة الإجراءات اللازمة التي تساعدنا في المطار على استمرار حركة الإقلاع والهبوط في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت وتأمين الملاحة الجوية بشكل طبيعي وعادي، وهذا ما حصل فعلا".

وأكد ان "جميع الرحلات الجوية تسير رحلاتها على خطوطها وفق الجداول المحددة لها سابقا، وطبعا دون اي تأخير"، مضيفاً ان "هناك شركة واحدة هي الخطوط الجوية الكويتية أبلغت السلطات المعنية في المطار عن تعليق رحلاتها ليومي السبت والأحد، وان جميع الشركات الأخرى من وطنية وعربية وأجنبية تسير رحلاتها بشكل طبيعي كالمعتاد، وفي مقدمة هذه الشركات شركة الوطنية للشرق الأوسط".

من مجة أخرى، قال: "أجرينا سلسلة اتصالات مع كل من المنظمة الدولية للطيران المدني، ومع كافة الدول المعنية ومع قبرص، كونها الدولة المجاورة للبنان، بحيث تم الإتفاق مع السلطات القبرصية المختصة على تأمين مسار جوي آمن، هو المسار الذي نعتمده حاليا، والذي يمكن تسميته المسار الجنوبي، بحيث ان كل الطائرات التي تقلع وتحط في المطار تستخدم حاليا هذا المسار الجوي الآمن دون أي صعوبات تذكر".

وأجاب رداً على سؤال إن كام بالإمكان حدوث تطوّرات أخرى خلال الساعات المقبلة من شأنها أن تنعكس على حركة المطار، انه "لا يمكننا استباق الأحداث والأمور، ونحن نتابع الأمور خطوة بخطوة ودقيقة بدقيقة، ولكن ما نريد التأكيد عليه اننا نطمئن جميع اللبنانيين وجميع المسافرين ان المطار يعمل بشكل طبيعي جدا وعادي ولا داعي لأي قلق".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard