الصندوق العربي للثقافة والفنون... "لأُفُقٍ أوسع"

20 تشرين الثاني 2015 | 21:02

أقام الصندوق العربي للثقافة والفنون "آفاق"، عشاءه السنوي لجمع التبرّعات، في حضور نحو 400 ضيف من الشخصيات الخيرية وداعمي الفن وأصحاب الصالات الفنية ورجال الأعمال والديبلوماسيين والفنانين والاعلاميين.

وأشار الدكتور #غسان_سلامة رئيس مجلس إدارة آفاق إلى أنّ لبنان "شهد والعالم خلال الأيام الماضية أحداثاً دموية ولكن إصرارنا على تأكيد ان الثقافة والفنون ليست رفاهية بل حاجة هو الذي يحملنا اليوم على الإستمرار في ما بدأناه قبل 9 سنوات. العنف والإرهاب والتطرف في سياقنا لم تعد استثناء، بل هي فعل يومي، يتوالد ويكبر ولا سبيل إلى احتوائه سوى بسلاح يجهل لغته. لنجعل الثقافة والفنون هذا السلاح".

ومن جانبه قال المدير التنفيذي لآفاق أسامة رفاعي: "نتطلع في المستقبل القريب أن نرى المزيد من الأفراد يتبنون بشكل متزايد ومستدام الاستثمار في الفنون والثقافة، آخذين على عاتقهم مسؤولية شخصية في تطوير مجتمعات صحية ومزدهرة في محيطهم. يعتبر الإبداع وريادة المبادرات من الأدوات التي تشتد الحاجة إليها في مهمة إصلاح المجتمعات العربية وترسيخ صورتنا الحقيقية في العالم. بينما نحارب ديموغوجيات التعصب والتطرف والتخلّف، تمثل هذه الأصوات المستقلة خير سفير لنا وهي الأكثر أهلية لشرح الحقائق المعقدة للمنطقة، وعامل تحفيز جديد لارساء الديموقراطية في العالم العربي".

منذ تأسيسها عام 2007، قدّمت آفاق منحاً توازي أكثر من 15 مليون دولار إلى أكثر من 800 فنان، وصلت أعمالهم إلى 10 ملايين شخصاً. هذه النشاطات الفنية وفّرت فرص عمل إلى أكثر من 11000 موظّف في العالم العربي، لذلك تسعى المؤسسة إلى تفعيل مزيد من الدعم المحلي إلى الجهود الفنية والثقافية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard