أسامة الرفاعي لـ"النهار": "آفاق" لاستثمار ابداعات جديدة وتطويرها

20 تشرين الثاني 2015 | 14:11

المصدر: "دليل النهار"

  • اسراء حسن
  • المصدر: "دليل النهار"

وجد الصندوق العربي للثقافة والفنون "آفاق"، ليكون الداعم الأساسي للفنانين المستقلّين والعاملين في الميدان الثقافي وأخذ على عاتقه تقديم منح ثقافية وتأمين منصّة واسعة لتطوير الفنون العربية والمشهد الثقافي ودعم المجتمع الثقافي العالمي والمتنوّع الذي يضمّ مفكّرين ونقّاداً، فنانين وأصحاب مشاريع ابتكارية اجتماعية في مجالات السينما، الفنون المسرحية، الأدب، الموسيقى والفنون البصرية، معزّزاً التبادل والتعاون والبحث في المنطقة العربية والعالم.

وككل سنة، تقيم هذه المؤسسة حفل عشائها السنوي، الذي يصادف في 18 تشرين الثاني بدعم من مصرف HSBC تحت عنوان: "لأفق أوسع"، في حضور حشد كبير من أصحاب صالات العرض، رعاة الفنون، رجال الأعمال الرائدين في مجال عملهم، وديبلوماسيين.

ويكشف المدير التنفيذي في "آفاق" أسامة الرفاعي أن الحفل سيشهد عرضاً لثلاثة أفلام قصيرة لمشاريع تروي قصة "آفاق"، وأيضاً تقديم عرض لفكرة جديدة ببرنامج الرقص المعاصر بالإضافة إلى عروض من وحي "دار فاروق" المسرحي.

ويوضح أنّ معايير المشاريع التي يقع عليها الخيار توضع عبر لجنة تحكيم تتغير سنوياً من شتى أنحاء البلاد، وهذا التغيير يمكّننا من تقديم كل ما هو جديد ضمن معايير تحكمها القيمة والجودة وتعزيز الصلة بالعالم العربي.

كل سنة تنجز "آفاق" نحو 150 مشروعاً بقيمة 3 ملايين دولار مرتين في السنة، وما تقوم هو تنفيذ خطوات أولى لفنانين مبتدئين. ويقول الرفاعي: "نحن على دراية بأن المشاريع الجديدة لن تحصد هذا الكم الكبير من الجوائز، ولكن ثقتنا هي استثمار وتطوير ابداعات جديدة من صفتنا، نجرّب جذورنا وأصولنا لنفوز بالثقة بأنفسنا".
يذكر ان فيلم المخرج إيلي داغر "موج 98" وانطلاقة فرقة "مشروع ليلى" ومشاريع لمخرجين ولفنانين ومصورين آخرين حظيت بدعم من "آفاق".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard