الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

قهوجي: معركتنا ضد الإرهاب مستمرة وسنضربه بيد من حديد

قهوجي: معركتنا ضد الإرهاب مستمرة وسنضربه بيد من حديد
قهوجي: معركتنا ضد الإرهاب مستمرة وسنضربه بيد من حديد
A+ A-

أكد قائد الجيش العماد جان قهوجي في أمر اليوم بمناسبة عيد الاستقلال ان "عيد الاستقلال الثاني والسبعون يطل فيما تستمر معركة الجيش ضد الإرهاب من دون هوادة لا سيما بعد ازدياد نشاطاته الإرهابية وتهديده السلم العالمي، ومحاولاته المتكررة في لبنان لضرب الاستقرار الوطني، وترويع المواطنين الآمنين، كما حصل بالأمس القريب في استهدافه الوحشي والجبان الضاحية الجنوبية للعاصمة".


واضاف: "جميع محاولات الإرهاب ومخططاته ستبوء بالفشل أمام وعيكم ويقظتكم وتصديكم بقوة للتنظيمات الإرهابية وخلاياها التخريبية، وأمام صمود اللبنانيين والتفافهم حولكم، ورفضهم القاطع لهذه الظاهرة الغريبة عن نسيجهم الاجتماعي، وتضامنهم الوطني الواسع. أدعوكم اليوم إلى البقاء على أهبة الاستعداد، سواء على الحدود الجنوبية لمواجهة العدو الاسرائيلي، والتمسك بالقرار 1701، أو على الحدود الشرقية وفي الداخل، لضرب الإرهاب وخلاياه التخريبية بيد من حديد، وللحفاظ على مسيرة السلم الأهلي في البلاد. وإني على ثقة تامة بأنكم لم ولن تسمحوا بإسقاط مؤسسات الدولة، وقادرون على مواكبة الاستحقاقات الدستورية والوطنية المرتقبة بجهوزية أمنية كاملة".


وقال: "على الرغم من استمرارالشغور الرئاسي، بالتزامن مع تفاقم الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، واصلتم أداء واجبكم الوطني بكل اندفاع وإخلاص. مقدمين المثال في التماسك والولاء للمؤسسة، والتزام حماية مرتكزات الوفاق الوطني والعيش المشترك في كنف الدولة وحمى القانون. إن المهمات الملقاة على عاتق الجيش، لا يمكن أن تنسينا في أي لحظة معاناة جنودنا المخطوفين لدى التنظيمات الإرهابية. لهؤلاء الأبطال الصابرين، تحية وفاء وعهد منا على متابعة قضيتهم، والعمل بكل السبل المتاحة لتحريرهم وعودتهم سالمين إلى كنف عائلاتهم ومؤسستهم".


أضاف: "في عيد الاستقلال، يشخص إليكم اللبنانيون مجددا، حراسا للقيم الوطنية، ومحط ثقتهم بالخلاص والإنقاذ. ارفعوا رؤوسكم لأنكم أبناء مؤسسة الشرف والتضحية والوفاء، التي حمت الوطن وستحميه".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم