فيديو "مخيف"... داعش في "التايمس سكوير"؟

19 تشرين الثاني 2015 | 16:41

نشر تنظيم "الدولة الإسلامية" فيديو، يهدد من خلاله بتنفيذ هجمات على مدينة نيويورك، وذلك بعد أيام قليلة من توعّده بالهجوم على واشنطن.

وتظهر في الشريط لقطات من ساحة "تايمس سكوير" المكتظّة بالناس، وسيارات الأجرة الصفراء، ثم ينتقل الفيديو الى مشهد رجلٍ، يضع حزاماً ناسفاً حول خاصرته، ويتجوّل في ساحتي "تايمس سكوير" و"هيرالد سكوير" في مانهاتن، وهو يحمل في يديه قنبلة قابلة للتفجير، وفي خلفية الفيديو موسيقى فرنسية، كإشارة لما حصل في فرنسا أخيراً.
في هذا الإطار، أفاد المتحدث بإسم الشرطة ستيفن ديفيس، في بيان انه "على الرغم من أنّ المشاهد التي ظهرت في "تايمس سكوير" ليست جديدة، إلّا أنّ الفيديو، بشكلٍ عام، يؤكّد أنّ نيويورك تبقى هدفاً إرهابياً مهماً جداً...في أي حال، سنبقى في حالة تيقّظ دائم".
من جهته ، طلب رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو من الـ"نيويوركيين" أن "يبقوا في حالة تأهّب والإبلاغ عن أي تحرّك مشبوه". وفي الوقت عينه، شدّد على ضرورة "أن يعيشوا حياتهم بشكلٍ طبيعي وألّا يسمحوا لأي أمرٍ بتعطيل ذلك"، وقال "تذكروا أن هدف الإرهابيين فقط هو تأجيج الخوف، لكن نيويورك وشعبها لم ولن يخافوا أبداً".

 

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard