أرزة في ثكنة الشهيد فرانسوا الحاج من تلامذة ثانوية القلبين الأقدسين

19 تشرين الثاني 2015 | 13:10

المصدر: "النهار"

أرادوها تحية للجيش في عيد #الاستقلال لأنّه المؤسسة الوطنية التي يعوّل عليها اللبنانيون لحماية وطنهم ومواجهة الارهاب... صغار وكبار من مختلف الصفوف والمراحل في ثانوية راهبات القلبين الأقدسين في جديدة مرجعيون حملوا علما لبنانيا كبيرا عليه شعار "تسلم يا عسكر لبنان يا حامي استقلالنا" وامضاء كل التلامذة والمعلّمين والادارة وسلّموه لقائد اللواء التاسع العميد الركن جوزف عون في ثكنة فرانسوا الحاج في جديدة مرجعيون بحضور مديرة المدرسة الاخت لبيبة مبارك وعدد من الضباط والعناصر.

وتخليدا لهذه الذكرى، زرعوا شجرة أرز في باحة الثكنة حيث أنشدوا النشيد الوطني اللبناني والاغاني الوطني والعسكرية. والقى التلميذ حسين علي احمد كلمة بإسم المدرسة قال فيها: "هالارزة اللي نزرعت بلنان وتحدت، رح نزرعها بكل مطرح لتضل عنوان المجد والعنفوان ورمز لبنان اللي ما بتزعزعو ريح ولا عاصفة". وتسلّم عون من التلامذة مجسّم أرزة كتبوا عليها قسمهم بالبقاء اوفياء لأرضهم وحمل راية وطنهم، موحّدين ومتضامنين مع جيشه. وأوصاهم عون محبّة الوطن والدفاع عنه والتمسّك بالعلم اللبناني، ثمّ عرضت عناصر الجيش بعض الآليات العسكرية والأسلحة التي تستخدمها.

وتابع تلامذة المدرسة نشاطات عيد الاستقلال بزرع نصوب أرز أخرى في قرى المنطقة تخليدا لهذه الذكرى ومشاركة ذويهم وأهالي المنطقة هذه المناسبة الوطنية المهمّة.

"قطعة حرية" معرض جماعي لـ 47 مبدعاً تجسّد رسالة "الدفاع عن الحرية ولبنان"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard