الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

دريان: اتفاق التعاون مع بيرخهوف لا يتدخل في سياسات دار الفتوى

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
دريان: اتفاق التعاون مع بيرخهوف لا يتدخل في سياسات دار الفتوى
دريان: اتفاق التعاون مع بيرخهوف لا يتدخل في سياسات دار الفتوى
A+ A-

عقد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف #دريان اجتماعاً، في #دار_الفتوى، للفريق الاستشاري الذي شكله لمتابعة اتفاقية التعاون الموقعة بين دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية ومؤسسة بيرخهوف الألمانية، لدعم دار الفتوى في تطوير الاستراتيجيات، من أجل تعزيز الاستقرار والتسامح الديني في لبنان.


وتم خلال الاجتماع وضع خطة للبدء بتنفيذ نشاطات وورش العمل في تسهيل وتنظيم العمل في الشؤون الإدارية وتأمين دراسات وبحوث لإنجاز مشاريع تطويرية، تعود بالنفع في تعزيز الاعتدال والتسامح الديني.


وتمنى دريان للفريق الاستشاري التوفيق والنجاح في مهامه المحددة في الاتفاق، وأكد أنّ "اتفاق التعاون مع بيرخهوف لا تتدخل في سياسات دار الفتوى الإسلامية والوطنية أو في المسائل الشرعية والفقهية التي هي من اختصاص دار الفتوى وهيئاتها العلمية".


والتقى دريان وفداً من حملة "طلع البدر علينا" الذي أطلعه على النشاطات الذي سيقوم بها في ذكرى المولد النبوي الشريف، بالتعاون مع الجمعيات الإسلامية بإشراف دار الفتوى، ورعاية المفتي دريان في افتتاح أعمال المهرجان الديني الكبير الشهر المقبل في وسط بيروت بالبيال.


وأفاد المكتب الإعلامي في دار الفتوى أن "المهرجان الديني في وسط بيروت يعكس صورة الإسلام الصحيحة الذي يدعو الى الاعتدال والوسطية والحكمة وينبذ التطرف والتشدد والغلو (...)". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم