"محاورات على دروب المعرفة"... بين فلسفة العقل والحكمة

18 تشرين الثاني 2015 | 18:29

المصدر: المتن الأعلى – "النهار"

  • المصدر: المتن الأعلى – "النهار"

نظمت "دار النهار" بالتعاون مع بلدية بزبدين ورابطة آل سري الدين ندوة فكرية حول كتاب "محاورات على دروب المعرفة" بجزءيه الثاني والثالث للأديب كمال سري الدين، أدارها المربي سلطان أبو الحسن، في خلية آل سري الدين في البلدة، وبحضور فاعليات وأعضاء من المجلس المذهبي الدرزي وجمع من أهالي البلدة.

وشارك محاضراً الدكتور محمد شيا، رئيس اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى، فتناولا الكتاب، وما عالجه على مستوى فلسفة الفكر والجدلية المعرفية التي طرحها الكاتب من وجهات نظر عدة، تلامس تعددية الآراء والجدل المستمر بين العقل والقلب والشباب والشيخوخة، من خلال طرحه الموضوعات ومعالجتها في سياق هذه الجدليات، ومن وجهات النظر المتباينة التي تنبع من البيئة والتربية والثقافة وسعة العقل وقوة المنطق، ليضع القارئ أمام صورة ملموسة ونتيجة عاقلة في قضايا عدة.

وعرّف سري الدين بكتابه على طريقته بكلمات عبر فيها عن مدى التصاقه بهموم مجتمعه وسعيه الدؤوب لدفعه قدماً نحو التطور، بمنظورٍ يكفل الأصالة والتجدد في آنٍ معا.

وشكر كل من ساهم في تنظيم الندوة وحضر، وحيا المتحدثين شاكراً حضورهما وثمن تقويمهما وتحليلهما الدقيق بين فلسفة العقل والروح والحكمة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard