الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

تصفيات أميركا الشمالية و"كونكاكاف": المكسيك وكوستاريكا تحققان العلامة الكاملة

المصدر: (إفي)
تصفيات أميركا الشمالية و"كونكاكاف": المكسيك وكوستاريكا تحققان العلامة الكاملة
تصفيات أميركا الشمالية و"كونكاكاف": المكسيك وكوستاريكا تحققان العلامة الكاملة
A+ A-

بست نقاط من انتصارين في جولتين، وصدارة منفردة لمجموعتيهما في الدور الرابع لتصفيات الكونكاكاف المؤهلة لمونديال روسيا 2018، يمكن لمنتخبي المكسيك وكوستاريكا الاحتفال بإنهاء العام بمعنويات مرتفعة، على العكس من منتخب هندوراس الذي يواصل الترنح.


ودفعت الهزيمة الثانية وتذيل الترتيب في المجموعة الأولى لتصفيات اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكونكاكاف، الكولومبي خورخي لويس بينتو المدير الفني لهندوراس إلى الإقرار بعجزه، لكنه في المقابل رفض التقدم باستقالة من منصبه.


على العكس تماما يبدو موقف مواطنه خوان كارلوس أوسوريو الذي تسلم قياد منتخب المكسيك أواخر الشهر الماضي وسط شكوك عدة، لكنه الآن يمكنه الشعور بالراحة بعد الفوز في مباراتين على ضيفته السلفادور بثلاثية نظيفة ثم الليلة الماضية على هندوراس في عقر دارها 2-0.


وحسم المنتخب المكسيك المباراة في غضون خمس دقائق عن طريق خيسوس كورونا (67) والألماني الأصل يورغن دام (72)، ليرفع رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الأولى، تاركا هندوراس في ذيل الترتيب من دون نقاط.
في المقابل فشلت السلفادور في تحقيق أول انتصار لها في البطولة، بالتعادل على أرضها أمام ضيفتها كندا سلبيا. ويحتل الضيوف المركز الثاني للمجموعة بأربع نقاط، مقابل نقطة لأصحاب الأرض في المركز الثالث.


وبعد بداية مبشرة لبنما بالفوز خارج أرضها على جامايكا، سقط الفريق على أرضه أمام كوستاريكا 1-2 ضمن المجموعة الثانية. سجل هدفي الزوار المخضرم بريان رويز (65) وماركوس أورينا (69)، قبل أن يقلص الهداف لويس تيخادا الفارق بهدف وحيد (71).


ورفعت كوستاريكا رصيدها إلى ست نقاط، مقابل ثلاث نقاط لبنما وجامايكا، التي استعادت توازنها بفوز خارج القواعد على هايتي بهدف سجله كلايتون دونالدسون (62). وتتذيل هايتي المجموعة من دون رصيد.


وفي المجموعة الثالثة، لم تسع الولايات المتحدة إلى أكثر من التعادل السلبي في زيارتها إلى ترينيداد وتوباغو، لتحتل القمة بأربع نقاط بفارق الأهداف أمام مضيفتها. وحققت غواتيمالا أول ثلاث نقاط لها بالفوز على مضيفتها سان فنسنت، متذيلة الترتيب دون نقاط، 4-0.


وينتظر أن يتأهل من هذه المرحلة منتخبان عن كل مجموعة، تخوض المرحلة النهائية السداسية المؤهلة للمونديال.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم