أضواء الميلاد تطلّ من كنائس زغرتا وإهدن

18 تشرين الثاني 2015 | 17:53

المصدر: "النهار"

في إطار التحضيرات الجارية من بلدية زغرتا - #إهدن لتزيين شوارع المدينة في مناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة، بدأت إنارة الكنائس لإضفاء مزيد من الرونق على الأجواء الميلادية، على أن تبقى أنوار الكنائس "مشعشعة"، بصورة دائمة على مدار السنة.

وشملت أعمال الإنارة إلى الآن في زغرتا كنائس مار يوحنا، ومار يوسف (القديمة والجديدة)، مار مارون والسيدة في زغرتا وسيدة الحارة، إلى مار بطرس وبولس في اهدن، تليها اضاءة كنائس مار ماما و مار جرجس ايضاً.

وفي سياق الإعداد للميلاد في اهدن، التي تقرّر أن تبقى مدينة مفتوحة شتاء بالتعاون مع الأهالي والهيئات المدنية، بدأ التحضير لزينة ميلادية، على أن تقام مغارة ميلادية عند مدخل إهدن. 

كذلك اعلنت البلدية انها و"في سبيل تعزيز الحركة في اهدن على مدار السنة"، اتفقت مع أصحاب المولدات الكهربائية لتأمين الإنارة في اهدن لكل الراغبين، خلال نهاية الاسبوع، اي في ايام الجمعة والسبت والاحد، وذلك من اوائل تشرين الثاني 2015 حتى آخر أيار 2016، لقاء رسم قدره 350 الف ليرة لبنانية، اي بمعدل 50 الف ليرة لبنانية شهرياً.

اما بالنسبة للراغبين بالافادة من الاشتراك طيلة فترة الشتاء، فإنّ ذلك سيوجب عليهم التقيد بالتسعيرة الرسمية التي تصدر شهرياً عن وزارة الطاقة وتعلنها البلدية عبر صفحتها الخاصة.

ولأنّ لزغرتا حصتها ايضاً، بدأت ورشة بلدية قبل أيام بحفر أساسات قاعدة لتمثال الشيخ اسكندر في الفسحة التي استحدثت قبالة سرايا زغرتا، لوضع تمثال له فيها، وهو رائد نزول الاهدنيين الى مشتاهم زغرتا، مطلع القرن السادس عشر، وتعهد المهندس انطوان اسكندر الى الفنان سايد ابو محرز بنحته.

زيّان العتيق: حكاية عمر اسمُها "النهار"

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard