تلامذة المدرسة الأنطونية بضيافة اللواء التاسع في ثكنة الشهيد فرانسوا الحاج

18 تشرين الثاني 2015 | 16:20

المصدر: مرجعيون – "النهار"

  • المصدر: مرجعيون – "النهار"

ببراءة طفولية وبزّات عسكرية واناشيد وطنية، حيّا تلامذة ثانوية الأب منصور التابعة للرهبنة الانطونية في القليعة على طريقتهم #الجيش اللبناني لمناسبة اسبوع الاستقلال. حملوا الاعلام اللبنانية وانطلقوا سيراً من المدرسة برفقة المدير الاب يوسف باسيل والهيئة التعليمية الى ثكنة الشهيد فرانسوا الحاج في جديدة #مرجعيون، مقر اللواء التاسع حيث كان في استقبالهم قائد اللواء العميد الركن جوزف عون وعدد من الضباط والعناصر. صدحت اصواتهم الطفولية بالنشيد الوطني كاملا والاغنيات الوطنية والعسكرية، كما "رفرفوا" بالاعلام اللبنانية وألقوا التحية العسكرية. ورحّب بهم عون، مؤكّدا ان لكلّ فرد دوره في خدمة الوطن وحمايته، ودعاهم الى التمسّك بالعلم اللبناني رمز وحدة جميع اللبنانيين. ولفت باسيل الى ان المواطنة تنشأ منذ الصغر آملا ان ينعم الوطن بالسلام بحماية الجيش.

وعرضت عناصر من اللواء للتلامذة بعض الآليات والأسلحة التي تستخدمهاوشرحتلهم كيفية التعامل مع الأجسام الغريبة والمشبوهة التي قد تكون خطرة عبر التبليغ عنها وعدم لمسها. والتقط الاطفال الصور على الآليات العسكرية ومع الجنود.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard