السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

وفاة الأمين العام لجامعة بيروت العربية

وفاة الأمين العام لجامعة بيروت العربية
وفاة الأمين العام لجامعة بيروت العربية
A+ A-

نعى رئيس جامعة بيروت العربية الدكتور عمرو جلال العدوي إلى موظفيها والهيئتين التعليمية والإدارية، وإلى متخرجيها وطلابها وأصدقائها عصام حوري– الأمين العام للجامعة.


والفقيد "من مواليد العام 1941، تلقى دراسته الأولى في مدارس وثانويات جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت، ثم التحق عام 1960 بكلية التجارة في جامعة بيروت العربية، وقبل التحاقه كإداري في الجامعة، عمل في بنك مصر لبنان، ثم استمر في التدرج الوظيفي في جامعة بيروت العربية إلى أن تقلد عام 1985منصب الأمين العام لجامعة بيروت العربية حتى وفاته.


بالإضافة إلى منصبه كأمين عام للجامعة فهو عضو في مجلس أمناء وقف البر والإحسان، كما تولى لسنوات عديدة رئاسة جمعية متخرجي جامعة بيروت العربية في الفترة الممتدة بين أعوام (1972 - 2001).


وفضلاً عن ذلك، فإن عصام حوري هو عضو في مجلس عمدة دار العجزة الإسلامية في بيروت، وأسهم في آرائه ونشاطه ووقته في الخدمة الاجتماعية والإنسانية والرعائية من أجل المحتاجين لهذه الرعاية في بيروت والمناطق اللبنانية.


الراحل، متأهل من السيدة ندى سنو ولهما الأستاذ الجامعي المحامي الدكتور عمر عصام حوري مساعد عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية ومدير مركز حقوق الإنسان في الجامعة، والسيدة مايا حوري الحافظ"، وفق بيان النعي. 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم