السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

السنيورة في الجلسة العاشرة من الحوار: الرئيس التوافقي لاسترداد الثقة بين اللبنانيين

السنيورة في الجلسة العاشرة من الحوار: الرئيس التوافقي لاسترداد الثقة بين اللبنانيين
السنيورة في الجلسة العاشرة من الحوار: الرئيس التوافقي لاسترداد الثقة بين اللبنانيين
A+ A-

استنكر الرئيس فؤاد #السنيورة، في الجلسة العاشرة للحوار، "الجريمة الإرهابية النكراء التي أصابتنا كلبنانيين جميعنا كما أصابت أهلنا في منطقة برج البراجنة"، معتبراً ان الاستمرار في حضور جلسات الحوار هو الطريقة الصحيحة والوحيدة للتوصل إلى تفاهمات بالنسبة للكثير من المسائل والقضايا التي قد نختلف بشأنها مع شركائنا في الوطن".


وقال : "استمعنا بكثير من الاهتمام إلى التصريحات الأخيرة للسيد حسن #نصر_الله والتي جاءت بأسلوب ومضمون جديد على ما يبدو، ولذلك كان موقفنا أنّ هذا أمرٌ جيدٌ ويشكل خطوة في الاتجاه الصحيح وربما يعبر عن رغبة مستجدة للتوصّل إلى تسوية". ورأى أنّ هذا الأمر يحتاج إلى مناقشةٍ وبلورةٍ وخطوات عملية على الأرض تسهم في خفض حدة التوتر وتسهم في معالجة استمرار الشحن الطائفي والمذهبي الذي تسهم فيه تصرفات البعض وإيحاءات كلامهم والتي كان آخرها ما جرى في صيدا مؤخراً، والذي تصدى له الرئيس بري وأدانه.


وأضاف ان "التقدم الذي يمكن ان يحصل على صعيد التوافق على قانون جديد للانتخابات أصبح أمراً له مساره من خلال اللجنة النيابية الجديدة ولا نعتقد أن مكانه على طاولة الحوار هذه لسبب ان لذلك أصوله ومع المختصين به"، مجدداً المطالية بتفعيل عمل الحكومة. 


ورأى أن "الدولة يجب ان تكون صاحبة السلطة الوحيدة على كامل الاراضي اللبنانية والتي تستطيع أن تجمع اللبنانيين بشتى فئاتهم وقدراتهم وقواهم بالإنخراط في مشروع الدولة لكي تتأمن وحدة اللبنانيين وتضامنهم للتصدي للاحتلال الاسرائيلي ومواجهة عدوانيته".


وختم أن المفتاح الأساس لمعالجة شتى المشكلات التي نعاني منها وهو الباب الحقيقي لاسترداد الثقة بين اللبنانيين "هو التوافق على رئيس توافقي يستطيع أن يجمع بين اللبنانيين ويكون عنوان تجمعهم وليس عنوان تفرقهم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم