الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أيها الرجال... الثوم يجذب النساء!

أيها الرجال... الثوم يجذب النساء!
أيها الرجال... الثوم يجذب النساء!
A+ A-

يتفق الرجال والنساء عموماً على أنَّ رائحة #الثوم ليست لطيفة، ولكن وفقاً لدراسة جديدة، تبين أنَّ الرجال الذين يتناولون الثوم فعلاً تعتبر رائحتهم أكثر متعة وجاذبية إلى الجنس الآخر، وهنا لسنا نتكلم عن النفس بل عن رائحة الجسم. ولفتت الدراسة إلى أنَّ رائحة العرق المنبعثة من الرجل بعد تناول الثوم تجذب النساء، لأنها تنبئ بوضع صحي جيد للرجل.


الدراسة التي نشرت في دورية Appetite ونقلها موقع صحيفة forbes، أجريت على ثلاث مراحل تفاوت فيها مقدار ونوع كبسولات الثوم التي طلب من 42 مشاركاً من الذكور تناولها. وجمع الباحثون رائحة أجسام هؤلاء الرجال لمدة 12 ساعة، وطلب لاحقاً من 82 امرأة شمَّها، فوجدنَ أنها لطيفة، جذابة. في المرحلة الأولى، تناول الرجال 6 غرامات من الثوم مع الخبز والجبن. فلم تختلف بالنسبة إلى النساء رائحتهم عن تلك الخاصة بالرجال الذين يتناولون الخبز والجبن وحدهم. في المرحلة الثانية، تضاعف غرامات الثوم إلى 12، أو ما يعادل أربعة فصوص. هنا، حكمت النساء بأنَّ رائحة الرجال بدت جذابة وأقل كثافة من رائحة أطعمة غير الثوم. في المرحلة النهائية استهلك الرجال أيضاً 12 غراماً من كبسولات الثوم، وهنا أيضاً وجدت النساء أنَّ رائحة هؤلاء الرجال أكثر جاذبية وأقل كثافة.


وأشارت الدراسة إلى أن مقاومة الثوم للجراثيم قد تكون سبباً في القضاء على الميكروبات التي تسبب روائح العرق الكريهة. لافتةً إلى أن من شأن الثوم المساعدة في تجنب نزلات البرد، وارتفاع ضغط الدم، وبعض أنواع #السرطان.


ووفقاً للدكتور كريغ روبرتس، أستاذ علم النفس في جامعة ستيرلنج البريطانية المشارك في تأليف الدراسة "إنَّ تفضيل بعض روائح الجسم تبعاً للنظام الغذائي مرتبطة بالانتقاء الجنسي. كما أن الفوائد الصحية لاستهلاك الثوم تشمل مضادات الأكسدة، منبه المناعة، القلب والأوعية الدموية، واحتوائه جراثيم وتأثيرات مضادة للسرطان".


ورجحت الدراسة أن ينتج من عملية هضم الثوم تفاعل كيميائي يؤثر في عرق الرجال، الأمر الذي يعتبر كنوع من النداء إلى النساء، بعضهنَّ على الأقل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم