1.75 مليار دولار من صندوق النقد الدولي الى تونس؟

20 نيسان 2013 | 17:46

اعلن صندوق النقد الدولي التوصل الى اتفاق مبدئي مع السلطات التونسية بغية منح هذا البلد تسهيلات ائتمانية يمكن ان تصل الى 1.75 مليار دولار لمدة عامين.
واوضح الصندوق في بيان ان الاتفاق الذي لا يزال يحتاج الى مصادقة مجلس ادارته، يهدف الى مساعدة تونس على دعم اقتصادها بعد تاثره بالاطاحة بعقود من الاستبداد في كانون الثاني 2011.
وقالت مديرة الصندوق كريستين لاغارد في بيان ان هذا الاتفاق "سيدعم البرنامج الاقتصادي للسلطات التونسية الذي يهدف الى حماية الاستقرار المالي والخارجي للبلاد والتشجيع على نمو اقوى ويعود بفائدة اكبر على اكبر عدد عبر معالجة الثغر الكبرى في القطاع المصرفي".
واضافت ان "القرض سيساعد السلطات التونسية على تنفيذ برنامجها الاصلاحي لدعم الاستثمار الخاص وايجاد فرص عمل وخفض التفاوت الاجتماعي بين المناطق ودعم السياسة الاجتماعية في حماية الفئات الهشة".
وتابعت ان الاصلاحات "تستحق دعم صندوق النقد الدولي والمجتمع الدولي من خلال المساعدة المالية وتقديم المشورة والمساعدة التقنية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard