الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

مقتل 13 متمرداً كردياً في تركيا جراء ضربات الطيران التركي

المصدر: "رويترز"
مقتل 13 متمرداً كردياً في تركيا جراء ضربات الطيران التركي
مقتل 13 متمرداً كردياً في تركيا جراء ضربات الطيران التركي
A+ A-

أعلنت هيئة اركان الجيش التركي، في بيان، على موقعها الالكتروني مقتل ثلاثة عشر متمردا من "حزب العمال الكردستاني" في ضربات للطيران التركي في جنوب شرق تركيا.


واوضح الجيش ان عناصر #حزب_العمال_الكردستاني الـ13 قتلوا ليل الاحد في اقليم جوكورجا في محافظة هكاري الحدودية مع العراق وايران.
من جهة اخرى اوقفت الشرطة التركية في وقت باكر الاثنين في اسطنبول 13 شخصاً يشتبه بانتمائهم الى "حزب العمال الكردستاني" وبالتخطيط لهجمات على متاجر ومبان رسمية بقنابل حارقة، بحسب ما اوردت وكالة "دوغان" للانباء.


واعلن متمردو حزب العمال الكردستاني قبل اسبوعين من جانب واحد انهاء تعليق عملياتهم المعلن قبل الانتخابات التشريعية في الاول من تشرين الثاني التي حقق فيها "حزب العدالة والتنمية" بزعامة الرئيس رجب طيب #اردوغان فوزاً كاسحاً.


وكرر رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو تأكيد حزم السلطات التركية في مواجهة "كل المجموعات الارهابية"، بما فيها تنظيم الدولة الاسلامية وحزب العمال الكردستاني.


وقال في خطاب القاه امام نواب "حزب العدالة والتنمية": "قتالنا سيستمر حتى تطهير كل اراضينا وجبالنا وشوارعنا من الارهاب".


وبعد اكثر من سنتين على وقف اطلاق النار استؤنفت المعارك بين الجيش التركي والمتمردين الاكراد في تموز، ما أدى الى نسف عملية السلام الهشة التي بدأت في خريف 2012 لوضع حد لهذا النزاع الذي اسفر عن سقوط اكثر من 40 الف قتيل في خلال ثلاثين عاما.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم