تصفيات أفريقيا المونديالية: خسارة مصر وتعادل الجزائر

15 تشرين الثاني 2015 | 17:14

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

عاد #منتخب_مصر لكرة القدم من نجامينا بخسارة أمام مضيفه التشادي 0-1 في ذهاب الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.
وسجل إيزيكييل ندواسيل الهدف في الدقيقة 73 بعد متابعة رأسية لكرة عرضية أرسلها من الجهة اليمنى بيادوم موندي فطار لها الأول ووضعها على يمين الحارس أحمد الشناوي. وتقام مباراة الإياب الثلثاء المقبل في القاهرة.

وأنقذ مهاجم سبورتينغ لشبونة البرتغالي إسلام سليماني منتخب الجزائر من الخسارة أمام مضيفه التنزاني وأدرك له التعادل 2-2 في دار السلام في ذهاب الدور الثاني. وتقدّمت تنزانيا بهدفين نظيفين عن طريق إلياس ماغولي (44) ومبوانا ساماتا (55) قبل أن يسجل سليماني هدفي الجزائر (71 و75). ويلتقي المنتخبان إياباً الثلثاء المقبل في البليدة.

وخسرت اثيوبيا امام الكونغو 3-4 في اديس ابابا. وسجل جيتانيه كيبيدي (41) وداويت فيكادو (82) وشيميليس بيكيلي غودو (90) اهداف اثيوبيا، وثيفي بيفوما (43) وفابريس نغيسي اونداما (63) وديلفين ندينغا (75) وهاردي بينغيلا (81) اهداف الكونغو. ويلتقي المنتخبان ايابا الثلثاء المقبل في برازافيل.
وفازت بوتسوانا على مالي 2-1 في فرانسيس تاون. وسجل تابيوا غوديبولاي (15) وجويل موغوروزي (25) هدفي بوتسوانا، وسامبا سو (56) هدف مالي. ويلتقي المنتخبان ايابا الثلثاء المقبل في باماكو.

وأضحت الغابون لكرة القدم اول المتأهلين الى الدور الثالث الحاسم (دور المجموعات) من التصفيات، اثر فوزها على ضيفتها موزامبيق بركلات الترجيح 4-3 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-0) في اياب الدور الثاني اليوم السبت في ليبرفيل. ومنح لاعب الاهلي المصري مالك ايفونا في وقت مبكر جدا الغابون فرصة انتزاع بطاقة التأهل عندما سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الثانية ليتعادل المنتخبان 1-1 بعد فوز موزامبيق ذهابا 1-0 الاربعاء. ولم يستطع اي من الطرفين تبديل النتيجة خلال 118 دقيقة فاحتكما لركلات الترجيح التي ابتسمت لاصحاب الارض.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard