الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

إسرائيل تدعو أوروبا للتصويت على قوانين لمكافحة الإرهاب

المصدر: (أ ف ب)
إسرائيل تدعو أوروبا للتصويت على قوانين لمكافحة الإرهاب
إسرائيل تدعو أوروبا للتصويت على قوانين لمكافحة الإرهاب
A+ A-

دعا وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون اليوم اوروبا الى التصويت على سن قوانين "تسمح بمكافحة الارهاب بشكل اكثر فاعلية"، في رد فعل على الهجمات التي اوقعت في باريس 129 قتيلا على الاقل.


وقال الوزير الاسرائيلي عبر اذاعة الجيش "ان الاوروبيين ادركوا ان هناك خطرا، لكن التدابير التي كان يفترض اتخاذها لم تتخذ مثل تغيير التشريع الذي يسمح بالتنصت على الارهابيين المحتملين".


واضاف يعالون: "في اوروبا التوازن بين الامن وحقوق الانسان يميل في الوقت الحاضر لصالح حقوق الانسان، لكن لم يعد هناك خيار لانه بات يتوجب ان تميل كفة الميزان الى جانب الامن للدفاع عن الديموقراطية".


وبين التدابير الاخرى التي اقترحها الوزير عمليات التدقيق في جوازات السفر في اوروبا وكذلك عند مداخل الاماكن العامة. كذلك شدد على ضرورة "سد الفجوة" في تركيا، في تلميح الى مرور جهاديين اوروبيين يتدربون في معسكرات تنظيم #الدولة_الاسلامية الجهادي الذي تبنى اعتداءات #باريس وجبهة النصرة قبل العودة الى اوروبا.


واضاف موشيه يعالون: "اننا في المركب عينه في الحرب على الارهاب للدفاع عن الحضارة الغربية".
وقد عرض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو السبت على فرنسا تعاون اكبر من قبل اسرائيل في محاربة ا#لارهاب.


وتعتبر اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية، الموساد خارج اسرائيل والشين بيت في داخل اسرائيل وكذلك اجهزة الاستخبارات العسكرية (امان) من بين الاستخبارات الاكثر فاعلية في العالم.


وتتعاون فرنسا واسرائيل بشكل وثيق في مجال الامن والاستخبارات ومكافحة الارهاب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم