لا سفارة للمعارضة السورية بتونس "في المرحلة الراهنة"

20 نيسان 2013 | 00:46

المصدر: ا ف ب

  • المصدر: ا ف ب

انترنت

أعلنت وزارة الخارجية التونسية ان تسليم مقر السفارة السورية بتونس الى ائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية "غير مطروح في المرحلة الراهنة من الازمة السورية".
وقالت الوزارة في بيان: "على إثر ما تداولته بعض الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن استعداد تونس وموافقتها على تسليم مقر سفارة الجمهورية العربية السورية إلى ائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية، تنفي وزارة الشؤون الخارجية صحة ما تردد بشأن هذا الموضوع".

وأضافت: "تؤكد الوزارة مجددا موقف تونس المبدئي من الثورة السورية ومساندتها لإرادة الشعب السوري الشقيق في تطلعه إلى الحرية والكرامة والديموقراطية ودعمها لائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية، وتشدد في المقابل على تمسك بلادنا الثابت بمبادئ الشرعية الدولية واحترامها للاتفاقيات والمواثيق الأممية".

وشددت على أن "مسألة تسليم مقر سفارة الجمهورية العربية السورية في تونس إلى الائتلاف المذكور غير مطروح في المرحلة الراهنة من الأزمة السورية، باعتبارها تخضع لإجراءات قانونية وضوابط دبلوماسية استنادا إلى المعاهدات الدولية الجاري بها العمل".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard