الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فضائح الفيفا: غرامة وانذار لفيار

فضائح الفيفا: غرامة وانذار لفيار
فضائح الفيفا: غرامة وانذار لفيار
A+ A-

اتخذت الغرفة القضائية التابعة للجنة الاخلاق المستقلة برئاسة هاني يواكيم إيكرت قرار بفرض غرامة على نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ورئيس الاتحاد الاسباني انخل ماريا فيار لونا.


كما قررت ايقاف جان غي بليز مايولاس، نائب رئيس الاتحاد الكونغولي، وبادجي مومبو وانتيتي، الأمين العام للاتحاد الكونغولي، لمدة ستة أشهر.
وصدرت هذه القرارات بناء على التحقيقات التي اجرتها لجنة التحقيقات التابعة للجنة الاخلاقيات برئاسة كورنيل بوربلي.


وقد توصلت التحقيقات الى تورط مايولاس وانتيتي في أفعال تنتهك المادة 12 (القواعد العامة للسلوك) والمادة 20 (عرض وقبول الهدايا والمزايا الأخرى) من ميثاق أخلاقيات فيفا وذلك في كونجرس عام 2015. وقد تم ايقاف المسؤولين لمدة ستة أشهر مع الوضع في الاعتبار أنه كان قد اتخذ قرار بإيقافهم مؤقتاً لمدة 135 يوماً مما يعني أن فترة الإيقاف المتبقية من تاريخ إبلاغهم بالقرار تبلغ 45 يوما.


أما فيار لونا فقد تقاعس عن الالتزام بالقواعد العامة للسلوك المنوطة بمسؤولي كرة القدم في سياق التحقيقات التي أجراها الرئيس السابق لغرفة التحقيقات التابعة للجنة الأخلاق فيما يخص عروض استضافة نسختي 2018 و2022 لكأس العالم مما يعني انتهاكه للمادة 13 من ميثاق أخلاقيات الفيفا. ونظرا لانه افاد لاحقا بالتزامه بالتعاون وأظهر استعداده لذلك، فقد اكتفت الغرفة بتوجيه تحذير له وفرض غرامة عليه تبلغ 25 ألف فرنك سويسري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم