الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تصفيات مونديال 2018: المغرب يضع قدماً في الدور الحاسم

المصدر: (أ ف ب)
تصفيات مونديال 2018: المغرب يضع قدماً في الدور الحاسم
تصفيات مونديال 2018: المغرب يضع قدماً في الدور الحاسم
A+ A-

قطع المنتخب المغربي لكرة القدم شوطا كبيرا نحو الدور الحاسم بفوزه الثمين وبعشرة لاعبين على ضيفته غينيا الاستوائية 2-0 على ملعب "ادرار" في اكادير في ذهاب الدور الثاني من التصفيات الافريقية المؤهلة الى نهائيات #مونديال 2018 في روسيا. وسجل يوسف العربي (30) وياسين بامو (66) الهدفين.


واستحق المنتخب المغربي الفوز لانه كان الطرف الافضل اغلب فترات المباراة خاصة الشوط الاول الذي كان بامكانه ان يخرج فيه متقدما باكثر من هدف، كما ان النقص العددي اثر عليه كثيرا هجوميا في الشوط الثاني وعلى الرغم من ذلك عزز تقدمه وكان بامكانه مضاعفة الغلة.


وسافر منتخب "اسود الاطلس" الساعي الى بلوغ النهائيات العالمية للمرة الاولى منذ عام 1998 في فرنسا، الى باتا حيث تقام مباراة الاياب الاحد المقبل.
وخاض المغرب المباراة في غياب ثمانية لاعبين اساسيين بسبب الاصابة ابرزهم الحسين خرجة وكريم الاحمدي ومنير عوبادي ونور الدين أمرابط ومبارك بوصوفة ونبيل درار.


وانتظر المغرب الدقيقة 30 لافتتاح التسجيل عندما توغل مهاجم مرسيليا الفرنسي عبد العزيز برادة داخل المنطقة من الجهة اليمنى ومررها عرضية فاقدا التوازن فسددها مهاجم نابولي الايطالي عمر القدوري على الطائر بيمناه ضعيفة وتابعها العربي بيمناه من مسافة قريبة على في افتتاح التسجيل منح يوسف العربي التقدم للمغرب عندما استغل كرة (30).
وتلقى المنتخب المغربي ضربة موجعة عندما قام الحكم الجنوب افريقي دانيال بينيث بطرد مدافعه الايسر للرجاء البيضاوي عادل كروشي لتدخل خشن بحق المهاجم كيكي (48).


ونجح البديل ياسين بامو في تعزيز النتيجة من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من العربي فتابعها داخل المرمى الخالي (66).
وتغلبت جمهورية الكونغو على مضيفتها بوروندي 3 – 2، وغينيا على مضيفتها ناميبيا 1 – 0، وبنين على ضيفتها بوركينا فاسو 2 – 1، وأوغندا على مضيفتها توغو 1 – 0، وموزمبيق على الغابون 1 – 0، وخسرت السودان أمام زامبيا 0 – 1.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم