الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الجيش العراقي يبدأ تمشيط الرمادي وملاحقة مقاتلي "داعش"

المصدر: "رويترز"
الجيش العراقي يبدأ تمشيط الرمادي وملاحقة مقاتلي "داعش"
الجيش العراقي يبدأ تمشيط الرمادي وملاحقة مقاتلي "داعش"
A+ A-

قال الجيش العراقي إن قواته تقدمت من ثلاثة محاور لبدء تمشيط مدينة الرمادي بغرب البلاد وملاحقة متشددي تنظيم الدولة الإسلامية.
وقال بيان تلاه المتحدث باسم وزارة الدفاع العربية اللواء يحيى عبد الرسول على تلفزيون العراقية "إن ابناءكم في قواتكم المسلحة لا يعرفون التوقف والخنوع ويصولون على الباطل ويبيدونه أينما كان وها هم الآن يبدأون التقدم لتطثير مدينة الرمادي العزيزة من دنس الارهاب ومن ثلاثة محاور وهي الغربي والشمالي والجنوب الغربي وبإسناد من الشجعان من صقور الجو الذين يدكون الآن أهدافا منتخبة بينما بدأ زحف أبطالنا في القوات الأمنية الباسلة وبحول الله تعالى وقوته سنزف لكم بشرى الانتصارات وسنوافيكم لاحقا بآخر التطورات في هذه العملية التي سيكتب لها النجاح بإذن الله تعالى."
إلا أن مسؤولا محليا وشرطيا في قاعدة عسكرية قريبة قالا إن تقدم قوات الجيش العراقي لم يبدأ بعد. ولم يتسن لرويترز التحقق من الروايات المتضاربة على نحو مستقل بسبب انعدام الأمن وسوء حالة الاتصالات في المنطقة.
وتتمركز القوات العراقية فيما يبدو في مواقع أفضل من ذي قبل لشن هجوم على الرمادي التي تقع إلى الغرب من بغداد وتحاصرها قوات الأمن منذ شهور.
وكان سقوط الرمادي عاصمة محافظة الأنبار في أيدي الدولة الإسلامية في مايو أيار أكبر هزيمة تلحق بالحكومة العراقية المركزية منذ قرابة عام مما حد من آمالها في القضاء على المتشددين السنة في شمال وغرب البلاد.
وانتزاع السيطرة على المدينة التي يعيش فيها 450 ألف شخص سيكون دفعة معنوية كبيرة لقوات الأمن العراقية التي انهار معظمها في مواجهة تقدم التنظيم المتشدد الذي سيطر العام الماضي على ثلث مساحة العراق.
وسيزيد الهجوم أيضا الضغوط على الدولة الإسلامية التي تحارب على جبهات متعددة في سوريا المجاورة وطردت من بلدة سنجار في شمال العراق اليوم الجمعة بعد هجوم شنته القوات الكردية بدعم من ضربات جوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم