النمسا ستبني سياجا طوله 3,7 كلم على الحدود السلوفينية لتشديد مراقبة المهاجرين

13 تشرين الثاني 2015 | 14:49

المصدر: " ا ف ب"

  • المصدر: " ا ف ب"

اعلنت الحكومة النمساوية الجمعة انها ستبني سياجا حديديا طوله 3,7 كلم كلم على حدودها مع سلوفينيا لتشديد مراقبة مرور المهاجرين.
وقال الوزير الاشتراكي الديموقراطي يوسف اوسترماير ان "الهدف من هذا السياج بسيط وهو اظهار الحدود بوضوح وليس اغلاقها".
واكدت وزيرة الداخلية يوانا ميكل-ليتنر ان الاتحاد الاوروبي قد ابلغ بهذا التدبير الذي يشكل سابقة بين بلدين في فضاء شنغن على صعيد حرية التنقل.
واضافت وزيرة الداخلية العضو في حزب او.في.بي الذي كان اول من اعلن عزم النمسا على اتخاذ تدابير امنية عبر سياج على حدودها، ان السياج الذي يبلغ ارتفاعه 2،2 متر، سيكون "متطابقا مع شنغن".
وستبدأ الاعمال في غضون اسبوعين على مركز شبيلفيد الحدودي (جنوب). ويبلغ طول الحدود بين النمسا وسلوفينيا اكثر من 300 متر.
ويأتي هذا الاعلان بعد ايام على بدء سلوفينيا وضع اسلاك شائكة على حدودها مع كرواتيا، الواقعة في مستهل طريق المهاجرين واللاجئين الى اوروبا.
وكانت المشاورات معقده في اطار الائتلاف الحكومي في فيينا قبل التوصل الى هذا الاعلان.
واعلن الوزيران في مؤتمر صحافي ان النمسا ستقيم من جهة اخرى على حدودها مع سلوفينيا، سياجا ثانيا وشائكا طوله 25 كلم، وهو جاهز لوضعه اذا لم تكن تدابير المراقبة كافية.
وستتعزز عمليات مراقبة الاف المهاجرين واللاجئين الذين يعبرون يوميا بين البلدين، عبر زيادة دوريات الشرطة، وبناء ممر محاط بالاسلاك الشائكة على الاراضي السلوفينية لمرور المهاجرين نحو المركز الحدودي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard