السويد: دول الاتحاد الأوروبي مستعدّة للاتفاق مع بريطانيا على إصلاحات

12 تشرين الثاني 2015 | 12:27

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

قال رئيس وزراء #السويد ستيفان لوفين اليوم إن زعماء الاتحاد الاوروبي مستعدون للتوصل إلى طريقة لاصلاح علاقة التكتل ببريطانيا لكن هناك حدودا لما يمكن ان يفعل.

وحدد رئيس الوزراء البريطاني #ديفيد_كاميرون الثلثاء الماضي أهدافه في اعادة التفاوض في شأن علاقة بريطانيا بـ #الاتحاد_الاوروبي قبل طرح مسألة عضوية بلاده في استفتاء عام يعتزم اجراءه في حلول نهاية عام 2017.

وقال لوفين لراديو بي.بي.سي: "بالطبع الكل راغب في حل هذا لاننا نعتقد انه من المهم ان تبقى بريطانيا في الاتحاد الاوروبي. اعتقد ان هذا شيء جيد بالنسبة للمملكة المتحدة أيضا ولذلك نتبنى اسلوبا ايجابيا".

وأيد رئيس وزراء السويد مطالبة كاميرون بضمانات لدول الاتحاد الاوروبي غير الاعضاء في منطقة الأورو مثل بريطانيا لكنه قال ان تقييد حصول المهاجرين للاتحاد على أموال الرعاية الاجتماعية وهو مطلب آخر لكاميرون يمكن ان يمثل مشكلة أكبر.

وقال لوفين: "النقطة الاكثر حساسية هي تلك المتعلقة بحرية انتقال الناس وهذه هي المشكلة الاشد صعوبة. هناك أيضا حدود. لذلك دعونا نبدأ النقاش ونرى الى أين سيقودنا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard